لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أضيفي لمسات اللون الأخضر الجميل على منزلك



تلفزيون الفجر الجديد– يعتبر الأخضر الزمردي في الديكور emerald green من مصادر الراحة والتفاؤل؛ وهي حقيقة تنصها الدراسات السيكولوجية لعلم الألوان فهو لون يرمز إلى السلام والتوازن والانسجام.

وعلى الرغم من ذلك فإنه يجب الحرص على درجة اللون والطابع المحيط عند اختيار اللون الأخضر في الديكور. على سبيل المثال؛ كلما زاد عمق اللون الأخضر كان ذلك أقرب إلى الفخامة في المنزل، بينما إذا اختلط الأخضر بالأصفر المشع فسوف يعكس ذلك طابعاً نهارياً منعشاً. لذا؛ يعتمد اختيار درجة الأخضر بشكل كبير على صاحب المنزل والأسلوب الذي يرغب في أن يعكسه اللون.

ويمكن إضافة لمسات الأخضر ليس فقط عبر الجدران بالدهان أو الورق؛ بل يمكن توظيفه بشكل جميل أيضاً عن طريق اختيارالوسائد الأنيقة والكراسي ذات الأقمشة الفاخرة و كذلك الستائر. كما أن هذا اللون يبدو رائعاً على الأباجورات أو الإضاءة الجانبية سواء كان ظاهراً في قاعدتها أو غطائها.

من المهم أيضاً مراعاة الألوان المصاحبة عند اختيار اللون الأخضر في المنزل وطبيعة الغرفة التي سوف يسخدم فيها اللون؛ وهو ما تشدد عليه خبيرة الألوان Karen Haller التي تنصح باستخدام اللون الأزرق مع الأخضر إذا كانت الغرفة تتمتع بإنارة طبيعية جيدة أما إذا كانت الغرفة مظلمة قليلاً فإن اللون الأزرق سوف يزيد من برودتها. وتضيف كارين أن اللون الأخضر مناسب لجميع الغرف فهو مثالي لركن قراءة صغيرة أو في غرفة النوم لغطاء السرير مثلاً؛ كما أنه ينسجم بأناقة مع اللون البنفسجي والبرتقالي. والأهم حقيقة هو أن لا تخرج الألوان المصاحبة للأخضرعن إحدى هاتين المجموعتين: إما مجموعة الألوان ذات الأساس الأصفر أو المجموعة ذات الأساس الأزرق .. وإلا فسوف يكون هناك تنافر مزعج في الألوان.

ونعرض لكم في موضوعنا اليوم بعض المختارات من ديكورات المنزل الداخلية بدرجات و تصاميم مختلفة من اللون الأخضر الجميل من علامات عالمية مثل Heathfield وGinger and Jagger Casamania.

الرابط المختصر: