لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جمالك في غذائك!



تلفزيون الفجر الجديد- غالباً ما تلجأ العروس إلى تقنيات تجميلية خارجية لتبدو الأجمل في يوم زفافها، متغاضية عن أهمية الغذاء في إبراز جمال شعرها وبشرتها وأظافرها.
هل تعرفين أنه في غذائك يكمن سر جمالك وأن الاخطاء التي قد تقعين فيها قد تؤثر سلباً عليه؟ لا تتهاوني ابداً في صحة غذائك لتكوني بأفضل حال في هذا اليوم المميز في حياتك.
إليك نصائح ذهبية تسديها لك اختصاصية التغذية اللبنانية ميراي رزق قرباني لتتناولي الأطعمة المناسبة التي تبرز جمالك بشكل أفضل.


الوجه مرآة تنعكس فيها صحة الجسم . أما آثار التقدم في السن فما هي إلا نوع من الالتهابات التي يمكن العمل على الحد منها من خلال تجنب العوامل التي تزيد من ظهورها كالتوتر والأكل غير السليم وقلة النوم والتدخين.

1 تلعب مضادات الأكسدة دوراً أساسياً في تنظيف الجسم من السموم وأبرز مصادرها الزعفران والصعتر والزنجبيل والشوكولا والتوت والفريز(الفراولة) والخوخ. هي موجودة بكثرة في هذه الاطعمة ومن المهم التركيز عليها.

2 الكبد هو المسؤول الأكبر في عملية تنظيف الجسم من السموم وإخراجها منه وإخراج المعادن الثقيلة. لذلك من المهم الحفاظ على صحته بشتى الوسائل.
تجنبي المعلّبات وغيرها من الأطعمة المصنّعة لحماية الكبد. إضافةً إلى أهمية تأمين الفيتامين K  له الذي يعتبر الكرنب أهم مصادره حيث يحتوي على نسبة 800 في المئة من حاجة الجسم اليومية الموصى بها. علماً أن الفيتامين K  يساعد على تنظيف الجسم ويساعد الكبد على إخراج السموم بشكل أفضل.

3 يجب التركيز على الأوميغا 3 الموجود بكثرة في السمك الغني بالدهون باعتباره أساسياً في الغذاء الصحي الذي له انعكاس بارز على جمالك.

4  يجب الحد من معدل الحموضة في الجسم حفاظاً على صحة الأظافر والشعر والبشرة. لكن بعكس ما هو شائع ليس الحامض وحده مصدراً لها بل أيضاً العجين ومشتقاته والحليب واللحم والجبن التي يجب تجنبها للحد من معدل الأكسدة في الجسم.


لصحة شعرك

    تعتبر الPolyphenols أساسية لشعر صحي وأهم مصادرها الجوز والشاي الاخضر والدراق والسلمون والبندورة
    للفيتامين C أهمية كبرى لصحة الشعر وأهم مصادره الفريز والليمون والكيوي …
    يجب التركيز على مصادر الفيتامين D كالحمص والعدس والفول والخضر الخضراء كالسبانخ والملوخية والروكا والسمسم والأفوكادو.

لصحة أظافرك

    تبرز اهمية البروتينات كاللحمة الهبرة والجوز واللوز وثمار البحر والصويا والبيض والعدس والسلمون والسمك الدسم الغني بالأوميغا 3.
    تناولي المشمش والبروكولي والجزر والمانغو والبطاطا الحلوة والبامية.

 

لنضارة بشرتك

    تلعب البندورة (الطماطم) دوراً مهماً لغناها بالليكوبين في إشراق البشرة كذلك السبانخ لغناه بالكبريت والبروكولي الغني بالفيتامين A.
    ·         يحتوي الافوكا على الدهون غير المشبعة مما يجعله في غاية الاهمية للصحة ولإشراق البشرة تحديداً. كذلك بالنسبة إلى الكريب فروت والجوز واللوز واللبنة والجبنة القليلة الدسم والمحار والشمام.

نصيحة ذهبية للعروس
تقضي القاعدة الأساسية لمكافحة العوامل التي تؤثر سلباً على جمالك، إخراج السموم من جسمك والحفاظ على صحة الكبد.
لتحقيق ذلك تناولي صباحاً نصف ليمونة حامضة مع كوب من الماء الفاتر وعصير الخضر الذي يحتوي على نسبة 70 في المئة من الخضر و30 في المئة من الفاكهة.
فيحتوي على الكرنب Kale وحبة من الخيار وحفنة من النعناع أو الكزبرة والزنجبيل وحبة من الفاكهة، على أن تختاري ما بين التفاح والموز والإجاص.
علماً أنه ينصح بتناول هذا العصير باستمرار لإخراج السموم من الجسم وحمايته من الأضرار التي تؤثر سلباً في الصحة والجمال وتساهم في ظهور مبكر لآثار التقدم في السن.
 

الرابط المختصر: