لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

4 إجراءات للوقاية من سرطان الجلد



تلفزيون الفجر الجديد- كغيره من أنواع السرطان الأخرى، فإن سرطان الجلد يمكن تجنبه ببعض الإجراءات الوقائية، كما أنه قابل للشفاء بدرجة كبيرة في مراحله الأولى، إلا أن الوقاية تبقى دوماً أفضل من العلاج (عافانا الله وإياكم)، لذا نقدم لك يا سيدتي بعض من هذه الإجراءات البسيطة القادرة على إبعاد شبح هذا المرض اللعين عنك تماماً:

واقي الشمس
كلنا يحرص على استخدام واقي الشمس Sunblock بشكل خاص على الشواطئ، لتعرضنا لأشعة الشمس فترات طويلة، إلا أن الحقيقة أننا نحتاج لاستخدامه بشكل يومي، فأنواع الأشعة فوق البنفسجية المضرة موجودة في كل زمان ومكان، ونحن نتعرض لها طوال الوقت.

Tanning Beds
هذه النوعية من الأسرة تمثل خطورة شديدة، حتى أن مؤسسة الأغذية والعقاقير الأمريكية FDA ومؤسسة سرطان الجلد الأمريكية SCF قد أوصتا بعدم استخدام هذا النوع تماماً، بل وتقدمتا بشكاوى رسمية لمنعه من بعض الشواطئ.

الكشف الشخصي شهرياً
وهو ما تنصح به مؤسسات سرطان الجلد العالمية، أن تحمل مرآة وتتفقد بها جسدك بالكامل من قمة الرأس حتى أخمص القدمين، بوضوح وفي مكان ذي إضاءة جيدة، ولا تستهين بأي شيء غير طبيعي، مثل الدرنات الصغيرة الحمراء أو سواها، فالأمر هنا يتطلب الذهاب إلى الطبيب فوراً.

الفحص السنوي
لم يعد هذا الإجراء بحاجة إلى ذكر، فقد أصبح أساسياً في حياتنا بشكل عام، وهو هنا يساعد على اكتشاف أية تغيرات بأحجام وأشكال الشامات العادية في الجسم، وملاحظة ظهور الجديد منها إن كان صحياً أم لا.

الرابط المختصر: