لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مقتل 5مهاجرين تونسيين وانقاذ 49 اخرين بعد غرق زورق قبالة سواحل تونس



تلفزيون الفجر الجديد- قال مسؤولون في البحرية التونسية لرويترز ان خمسة مهاجرين تونسيين على الاقل لقوا حتفهم في حين أنقدت قوات الحرس البحري 49 اخرين اليوم السبت قبالة سواحل المنستير بعد انقلاب زورق كان يقلهم في رحلة باتجاه ايطاليا.

وذكر مسؤول من قوات البحرية التونسية ان زورقا كان يقل عشرات المهاجرين غرق فجر السبت بعد ان انقلب قبالة سواحل طبلبة في المنستير التونسية.

وأضاف لرويترز "تمكنت قوات البحرية من انتشال جثث خمسة مهاجرين تونسيين وأنقذت 49 اخرين".

وبعد قرابة شهر من غرق قارب ومقتل نحو 800 شخص في ٍأسوأ كارثة من هذا النوع بالبحر المتوسط تعيها الذاكرة زاد تدفق اللاجئين من افريقيا الذين يسعون لحياة افضل في اوروبا اذ يستغل مهربو البشر هدوء البحر. واتهمت السلطات الايطالية رجلا تونسيا كان يقود السفينة بانه وراء هذه الكارثة.

واتفق زعماء الاتحاد الأوروبي على زيادة تمويل مهمة الدوريات البحرية إلى ثلاثة أمثالها بعد الكارثة التي وقعت الشهر الماضي لكن ما زالت هناك خلافات بشأن كيفية التعامل مع الفارين من الصراعات والفقر في أجزاء مختلفة من افريقيا والشرق الأوسط.

والبحر هو أحد الطرق الرئيسية لدخول الاتحاد الأوروبي بالنسبة لعشرات الآلاف من المهاجرين معظمهم من الآسيويين والأفارقة الفارين من الحرب والفقر حيث وصل ما يقرب من 50 ألف شخص هذا العام بالفعل‭‭‭‭.‬‬‬‬

الرابط المختصر: