لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تنظيم الدولة أسقط طائرتين عسكريتين في الأنبار خلال 24 ساعة



تلفزيون الفجر الجديد – قال ضابط في الجيش العراقي، السبت، إن تنظيم الدولة الاسلامية أسقط طائرتين تابعتين للجيش العراقي محافظة الأنبار غرب البلاد ومقتل وفقدان طاقميهما وذلك خلال 24 ساعة.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، قال ضابط برتبة نقيب تابع لقيادة الفرقة الأولى بالجيش العراقي، فضل عدم الكشف عن اسمه، إن مسلحي “الدولة الاسلامية” أسقطوا مروحية عسكرية ومقاتلة حربية في منطقتين منفصلتين بمحافظة الأنبار؛ الأولى مساء أمس الجمعة، والثانية صباح اليوم.

وأوضح أن مسلحي "داعش" في قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار، تمكنوا، مساء أمس الجمعة، من استهداف مروحية تابعة لسلاح الجو العراقي كانت تحلق فوق منطقة الرعود المحاذية لمناطق حزام بغداد، مشيراً إلى أن صاروخاً، لم يبين نوعه، أصاب الطائرة وأدى إلى احتراقها وسقوطها في منطقة الحمدانية، دون أن يشير إلى عدد أفراد طاقم الطائرة أو مصيرهم أو المهمة التي كانوا يقومون بتنفيذها.

وأضاف الضابط أن أن التنظيم أسقط طائرة حربية تابعة لسلاح الجو العراقي، صباح اليوم السبت، كانت تحلق فوق منطقة ذراع دجلة شرق قضاء الكرمة، حيث تمكنت مضادات أرضية تابعة للتنظيم من إصابة الطائرة التي سقطت خارج حدود قضاء الكرمة فيما قتل أفراد طاقمها دون أن يبين عددهم أو طراز أي من الطائرتين.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره الضابط العراقي من مصدر مستقل، كما لا يتسن عادة الحصول على تعليق من الدولة الاسلامية بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.

ويشهد قضاء الكرمة اشتباكات عنيفة في عدة مناطق منه بين قوات الجيش العراقي تساندها قوات من الحشد الشعبي (متطوعون شيعة) من جهة وبين التنظيم على الطرف المقابل حيث يسعى عبر القضاء للتقدم نحو مناطق حزام بغداد المحيطة بالعاصمة.

وفي 10 يونيو/ حزيران الماضي، سيطر تنظيم الدولة الاسلامية على مدينة الموصل، قبل أن يوسع في وقت لاحق سيطرته على مساحات شاسعة في شمال وغرب العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها “دولة الخلافة”.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها “الدولة الاسلامية”، بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة.

الرابط المختصر: