لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

العاهل السعودي يؤكد على موقف بلاده الثابت تجاه استقرار مصر وأمنها



تلفزيون الفجر الجديد – أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الاثنين خلال ترؤسه الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء على "أن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير".

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل بن زيد الطريفي في بيان له، إن" خادم الحرمين أطلع المجلس على فحوى الإتصال الذي تلقاه من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الليلة الماضية ".

وأضاف البيان أن "الملك قال للمجلس انه أكد للرئيس السيسي وقوف المملكة العربية السعودية ، مع حكومة وشعب مصر ، وأن موقف المملكة تجاه مصر ، واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير".

وقال الطريفي في بيانه إن" المجلس إطلع على جملة من التقارير في المنطقة والعالم ، وبخاصة ما تشهده عدد من الدول العربية من أزمات" معرباً عن أسفه لما يقع في اليمن ، من أحداث تعد تهديداً لأمن اليمن والمنطقة .

وجاء في بيان الطريفي أن مجلس الوزراء جدد إدانته الجريمة البشعة الوحشية التي اقترفها التنظيم الإرهابي ( داعش )، بحق الطيار الأردني ، وكذلك قتل الرهينتين اليابانيين .

وأكد على موقف المملكة الثابت في مكافحة الفكر الضال، والتنظيمات المتطرفة، التي تقف وراءه، وتسعى للفساد في الأرض ، وتشويه قيم الإسلام الحنيف ، ومبادئه السمحة.

الرابط المختصر: