لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

برنامج “صباح الخير طولكرم” يستضيف الدكتور رياض عوض – مساعد رئيس جامعة النجاح الوطنية



استضاف برنامج “صباح الخير طولكرم” عبر شاشة تلفزيون الفجر الجديد الدكتور رياض عبد الكريم عوض  مساعد رئيس جامعة النجاح الوطنية .

وقد قام تلفزيون الفجر الجديد في بداية اللقاء بتقديم التهاني والتبريكات للدكتور عوض للجائزة التي حصل عليها وهي جائزة التميز الأكاديمي ، من جهته فقد قام الدكتور عوض بتقديم الشكر لتلفزيون الفجر على تميّزه في البرامج لأنه يسلِّط الضوء على قضايا هامة وساخنة يتابعها الجمهور ، كما قام الدكتور عوض بتوضيح الجائزة وأهميتها على الصعيد الشخصي وانعكاس ذلك على الجامعة وكيفية اختيار الدكتور لهذه الجائزة ، حيث قام الدكتور باستعدادات كثيرة وتحضيرات هامة من أجل الحصول على هذه الجائزة ، أهم هذه التحضيرات : التحصيل العلمي والأكاديمي والمناصب الإدارية بالإضافة إلى أسلوب التدريب والتدريس والوسائل المستخدمة في التدريس والتواصل مع التطور العلمي ، هذا بالإضافة إلى المقابلة الشخصية .

كما تم استعراض تاريخ وتميّز جامعة النجاح الوطنية وكيفية حصول وقبول الجامعة عضواً مشاركاً في المنظمة الدولية لتبادل تدريب الطلبة ، حيث قام الدكتور عوض بتوضيح الصورة لهذه المنظمة وعدد الدول المشاركة بهذه المنظمة وطبيعة التعاون مع جامعة النجاح الوطنية والمنظمة الدولية وأهمية ذلك لطلبة جامعة النجاح الوطنية حيث أصبح بإمكان طلبة جامعة النجاح الوطنية أن يتم بعثهم إلى الدول المشاركة كما أصبح بالإمكان لجامعة النجاح الوطنية استضافة حوالي خمسون طالباً من الخارج وإرسال حوالي 250 طالباً للتدريب في الخارج من خلال المنظمة .

أما بخصوص العام الجديد فقد أكَّد الدكتور عوض على أن هناك رؤيا واستراتيجية لجامعة النجاح الوطنية بدئاً من التوسّع الأفقي الذي يتمثَّل ببناء العديد من الأقسام مشيراً إلى المبنى الخاص للتربية الرياضية بالإضافة إلى مشروع المكتبة والمستشفى التعليمي أي أن إلى جانب التعلم هناك تدريب عملي .

كما أشار الدكتور عوض إلى البرامج والأقسام والكليات في الجامعة التي تتجاوز حوالي سبعة عشر برنامج أو كلية ، وهذا ما يميِّز جامعة النجاح الوطنية بالكليات والتخصصات بالإضافة إلى التخصصات الجديدة والمميزة .

كما أشار الدكتور عوض إلى دراسة ومراجعة بعض الخطط وتعديلها بناءً على واقع السوق المحلي بالإعتماد أيضاً كرؤية لجامعة لجامعة النجاح الوطنية والإهتمام بالجودة والتوعية ، ومن البرامج التي تعطى باهتمام الجامعة أيضاً بالفترة القادمة برامج الإتصالات .

وفي نهاية البرنامج أشار الدكتور عوض إلى عدد الطلبة الحاليين في الجامعة والذي يبلغ عددهم حوالي عشرون ألف طالب وطالبة وأنه سوف يتم قبول حوالي أربعة آلاف طالب للعام الجديد ، مُتمنياً للجميع النجاح والتفوق كما تمنينا نحن في تلفزيون الفجر الجديد لجامعة النجاح الوطنية مزيداً من التقدم والتفوق في التطور والتفوق العلمي والأكاديمي لخدمة أبناء الوطن .

 

 

الزميل الصحفي عبد الكريم عودة – مُعد ومقدِّم البرنامج

الرابط المختصر: