لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

روسيا تهزم السعودية بخماسية نظيفة



استهل المنتخب السعودي مشواره في كأس العالم روسيا 2018 بهزيمة ثقيلة أمام المنتخب الروسي بخماسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوجينكي، وسط أداء باهت من أبناء الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي؛ المدير الفني للأخضر.

الدب الروسي سيطر على مجريات الشوط الأول وسط تذبذب وارتباك من خطي الدفاع والوسط للأخضر، وتمريرات خاطئة أعطت الأفضلية لصاحب الأرض، لتشكيل خطورة كبيرة على مرمى عبد الله المعيوف حارس مرمى السعودية.

الدقيقة السادسة من عمر الشوط، شهدت تسديدة قوية من يحيى الشهري صانع ألعاب المنتخب السعودي، لكنها اصطدمت بدفاعات روسيا وطالب اللاعب باحتساب ضربة جزاء إلا أن حكم اللقاء أشار باستمرار اللعب.

رد بعدها المنتخب الروسي بهجمتين خطيرتين عن طريق الثنائي  أليكسندر ساميدوف و أليكساندر جولوفين إلا أن الدفاع السعودي أبعدهما عن منطقة الخطورة ببراعة.

الدقيقة 12 من الشوط الأول، جاءت بالهدف الأول لأصحاب الأرض عن طريقة رأسية يوري كازينكي الذي سددها على يمين المعيوف معلنا عن تقدم منتخب بلاده.

وكاد الدب الروسي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 15 عن طريق تسديدة دزاجويف، التي اصطدمت بدفاعات الأخضر متجهة نحو المرمى إلا أن عبد الله المعيوف تصدى لها وحولها إلى ركنية.

المنتخب السعودي استفاق في الدقيقة 21 وقاد ياسر الشهراني هجمة خطيرة مرسلا عرضية داخل منطقة جزاء روسيا  استقبلها محمد السهلاوي برأسية اصطدمت بمدافع الخصم وخرجت خارج الملعب.

المدير الفني للمنتخب الروسي اضطر إلى إجراء تغيير اضطراري في الدقيقة 23 بعدما تعرض دزاجويف للإصابة، ليخرج وينزل دينيس شيريشيف بدلا منه في الدقيقة 23 من الشوط الأول.

البديل تشيريشيف انعش هجوم روسيا أكثر من ذي قبل ومنح السيطرة الكاملة لمنتخب بلاده، وفي الدقيقة 42 استقبل تمريرة فيدور سمولوف وقام بمراوغة مدافعي الأخضر  بشكل رائع وسدد في مرمى المعيوف، معلنا عن تسجيل الهدف الثاني لروسيا.

الشوط الثاني، بدأه المنتخب السعودي ضاغطا  في محاولة للبحث عن هدف مبكر للعودة للمباراة مرة أخرى، وفي الدقيقة 56 من عمر اللقاء قاد محمد البريك هجمة خطيرة مررها إلى السهلاوي الذي سدد في اتجاه المرمى ليقابلها تيسير الجاسم، لكن سددها بجوار القائم. تابعا الجاسم بعرضية أخرى استقبلها سلمان الفرج برأسية لكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 64، أجرى الأرجنتيني خوان بيتزي؛ المدير الفني للأخضر، أولى التبديلات بنزول فهد المولد وخروج عبد الله عطيف، الذي لم يكن موفقا اليوم، لتنشيط الجانب الهجومي.

رومان زوبنين كاد أن يسجل الهدف الثالث للدب الروسي في الدقيقة 69، لكن واصل  المعيوف تألقه وتصدى لها ويشتتها الدفاع خارج منطقة الجزاء، وجاء الرد من يحيى الشهري الذي مرر تميريرة سحرية إلى فهد المولد إلا أن الدفاع الروسي أبعدها قبل أن تشكل خطورة على مرماه.

المنتخب الروسي ترجم سيطرته للمرة الثالثة بهدف في الدقيقة 71 من عمر اللقاء عن طريق رأسية البديل أرتيم دزوبا بعدما استقبل عرضية جولوفين، ولم يتمكن المعيوف من التحرك مع الكرة ليكتفي بمتابعتها وهي تسكن شباكه، لتزداد معاناة لاعبي الأخضر.

واختتمها المنتخب الروسي بهدفين في الدقيقة الثانية والخامسة من الوقت بدل من الضائع، الأول عن طريق تسديدة قوية من المتألق تشيريشيف فشل المعيوف في التعامل معها، والثاني من كرة ثابتة عن طريق جولوفين، لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض بخماسية نظيفة.

الفوز منح الدب الروسي صدارة المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، فيما يتذيل الأخضر جدول الترتيب بدون نقاط، وفي انتظار نتيجة مواجهة مصر أمام الأوروجواي غدا الجمعة، في ثاني لقاءات المجموعة.

الرابط المختصر: