لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محكمة مصرية تدرج أبو تريكة على قوائم الارهاب مجدداً



قررت محكمة مصرية الاثنين إدراج اسم لاعب كرة القدم المصري الدولي السابق محمد ابو تريكة مجددا على قوائم الارهاب إلى جانب 1528 إسما آخر مدة 5 سنوات، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر لفرانس برس "ان القرار صدر بناء على أدلة ووقائع جديدة".

وكان ابو تريكة لاعب فريق النادي الأهلي ومنتخب مصر، ومتواجد حاليا خارج البلاد، قد ادرج في كانون الثاني/يناير العام الماضي على خلفية صلته بجماعة الاخوان المسلمين التي صنفتها السلطات "ارهابية" عام 2013.

وأدرجت مصر جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية، وسجنت الآلاف من أنصارها، منذ أن أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي المنتمي للجماعة من السلطة في تموز/يوليو 2013، عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.

وأوضح المسؤول القضائي أن المحكمة في قرارها استندت إلى "أن الجماعة (الاخوان المسلمون) وضعت مخططا إجراميا لتوفير الدعم المادي اللازم (…) للانفاق على أعضاء الحراك المسلح /حسم/، و/لواء الثورة/".

وتابع، ان المحكمة أكدت ان المدرجين ينتمون إلى الجماعة المحظورة، وشاركوا في تنفيذ المخطط المشار إليه.

وشمل قرار محكمة جنايات القاهرة أيضا أسماء الرئيس المعزول مرسي، ونجله، والمرشد العام للجماعة محمد بديع وأبناء المرشد العام السابق مهدي عاكف، ورجلي الاعمال حسن مالك وخيرت الشاطر.

ومعظم هذه الاسماء مدرجة بالفعل على قوائم الارهاب على خلفية قضايا اخرى يحاكمون فيها.

وكانت محكمة النقض في 18 نيسان/ابريل أرجأت قرارها النظر في طعن مجموعة كبيرة من هذه الاسماء التي شملها قرار الاثنين لرفعها من هذه القوائم إلى الرابع من تموز/يوليو المقبل.

كذلك قررت المحكمة الادارية العليا السبت استمرار تنفيذ حكم محكمة اول درجة بالغاء التحفظ على اموال نجم الكرة المصري السابق.

الرابط المختصر: