بالفيديو والصور| "محطات فنية 1" تنير سماء طولكرم بالميجانا وليالي السيرك الفلسطيني

تلفزيون الفجر الجديد | خالد بدير - شهدت جامعة فلسطين التقنية خضوري مهرجان محطات فنية1 مساء هذا اليوم الأربعاء الموافق 9/10/2013 وسط حضور شعبي وجماهيري كبير بمشاركة كبرى فرق الفنون الشعبية الفلسطينية.

نيقولا زرينة مخرج مسرحية نانجيالا بدأ الحفل في تعريف عن أهمية الموسيقى وخصوصية استهداف طولكرم في هذا المهرجان الشعبي والفني، ودعا نيقولا منسق الحفل يوسف نزال بتقديم دروع شكر لكل من جامعة فلسطين التقنية خضوري، ومديرية التربية والتعليم في طولكرم، ومؤسسة دار قنديل للثقافة والفنون ، وتلفزيون الفجر الجديد كراعٍ اعلامي في التغطية.

بداية الفقرات كانت تتزين بالحركات البهلوانية في اداء مميز ورائع قدمته مدرسة سيرك فلسطين لمدة 10 دقائق ، وقالت المدير التنفيذية جيسكا في حديثها للفجر الجديد أن القدوم مخصص لمدينة طولكرم لقلة الاداء في منطقة طولكرم ، وهذا العرض ضمن محطات فنية1 يحمل في طياته رسالة لفتح الافاق أمام المجتمع في تقبل رسالة الفن والسيرك .

وتضمن مهرجان محطات فنية1 فقرة خاصة لفرقة الفنون الادائية الفلسطينية " بان" التي تأسست عام 1979 واستوفت نصابها من فرق على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة لتأدية عروض تحت اسم فرقة الفنون الادائية الفلسطينية ، وأوضح أنس ابو عون متحدثا باسم الفرقة أن رسالة " بان" تحمل الوصول الى كافة المناطق كجزء من المقاومة والمحافظة على التراث الفلسطيني.

وأضاف أبو عون أن عناء وجود مسرح ونقله من بيت لحم الى طولكرم يستحقه الجمهور في المدينة خصوصا وان كافة العروض الفنية لها تركيز في مناطق وسط فلسطين بينما تشهد المناطق الشمالية تدنياً في مثل هذه العروض.

وفي ختام الحفل وجهت الفرق المشاركة شكرها لمؤسسة دار قنديل للثقافة والفنون على الجهوذ المبذولة في سبيل الحفل، وتذليل الصعاب لايصال رسالة الفن والحياة في المدينة .

تلفزيون الفجر الجديد تابع باهتمام هذا المهرجان حيث اجرى العديد من المقابلات مع الفرق المشاركة في جولة استكشافية حول تاريخ هذه الفرق ومشاركتها والافاق التي تدنو من تحقيقها في المستقبل القريب.

عدسة الزملاء : نائل عودة ، مؤمن جلاد ، فادي ياسين ، علاء أحمد جلاد وخالد بدير

تم النشر بتاريخ: الأربعاء 9 أكتوبر 2013 - 09:44 PM