لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مسرح جامعة خضوري يستقبل عروضاً فنية لكبرى الفرق الفلسطينية



تلفزيون الفجر الجديد|خالد بدير-استقبل مسرح الشهيد ياسر عرفات في جامعة فلسطين التقنية خضوري عروض فنية لكبرى الفرق الفلسطينية التي وجهت عروضاً مميزة ومختلفة لطلبة المدارس في محافظة طولكرم .

العروض المسرحية التي صدحت منذ الساعة التاسعة صباحاً في أروقة المسرح تزينت مع اطلالة البداية مع  مسرح الحارة الذي قدم عرض مسرحي بعنوان نانجيالا والتي تدور احداثها حول مرحلة ما بعد الموت لتحدي الظلم والتمسك بالخير ، وقال نيقولا زرينة أن نانجيالا مقتبسة عن رواية نرويجية بعنوان الاخوان.

وفي مقابلة خاصة مع الفجر الجديد قال اياد استيتي مسؤول فرقة الكمانجاتي أن العرض الذي قدموه أمام الطلبة الجامعيين احتوى على رسالة الفرقة في ايصال الحس الموسيقي الى شرائح مختلفة من المجتمع الفلسطيني، وانه يحمل في طيات الفرقة الكوادر الشابة القادرة على ايصال الرسالة من خلال الحفاظ على المكنوز التراثي في الارض الفلسطينية .

كما وشارك مسرح عشتار في عرض مسرحي بعنوان "مونولوجات غزة" من تمثيل اميل سابا ، يزن مكحول ، جنين مرعي و رنا برقان ، حيث قال محمد عيد مخرج مسرح عشتار أن العروض في مدينة طولكرم كان لها الاثر الكبير على اعضاء الفرقة في ايصال الرسالة لكافة المناطق الفلسطينية.

وتضمن مسرح عشتار مشاركة كل من اميل سابا، يزن مكحول ، جنين مرعي ورنا برقان في صورة مثالية واجواء مسرحية تزينت في لمسات فنية اذهلت الحضور والطلبة الجامعيين . وكان الحضور قد لمس الحس المسرحي من من خلال الفقرات المميزة لمسرح عشتار في جامعة خضوري .

وشهدت جامعة فلسطين التقنية خضوري مساء الأربعاء 9/10/2013 مهرجان "محطات فنية 1" ، وشاركت فيه فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية ، وفرقة معهد ادوارد سعيد.
 

:: صور لعرض "مونولوجات غزة" – مسرح عشتار ::

( عدسة : الزميل مؤمن جلاد )

{gallery}2013/10/khdooree9-10-2013{/gallery}

:: صور لعرض فرقة الكمانجاتي ::

{gallery}2013/10/khdoore29-10-2013{/gallery}

الرابط المختصر: