لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الأردن يطلب طائرات إستطلاع إسرائيلية لمراقبة الحدود مع سوريا



تلفزيون الفجر الجديد – كشف مقال للكاتب "عاموس هرئيل" نشر في صحيفة "هآرتس" اليوم الخميس، أن الأردن طلبت مساعدة (إسرائيل) من خلال الاستعانة بطائرات بدون طيار في مهمات استطلاعية، بغية زيادة الرقابة على المنطقة الحدودية مع سوريا، خشية انتقال المعارك الدائرة هناك إلى أراضيها.

واوضحت "هرئيل" أن هذه الخشية ازدادت بعدما حقق الجيش السوري تقدما في المعارك على المسلحين السوريين في الأشهر الأخيرة في عدة مناطق، وهو يلوح الآن بتركيز جهده العسكري مجدداً في جنوب الدولة ولا سيما بالقرب من الحدود مع الأردن.

وأشار الكاتب فيما قال أنه نقلاً عن مصادر عربية، إلى إرسال الأردن في المدة الأخيرة ضابط في جهاز الاستخبارات الأردني إلى سوريا للقاء سري طلب فيه من السوريين أن يركزواً جهدهم العسكري على المجموعات المؤيدة للقاعدة في المنطقة الحدودية بين الدولتين.

ولفت الكاتب "هرئيل" الى أنه قبل عامين دعا عبد الله ملك الاردن الى استقالة الرئيس السوري بشار الاسد، لكن يبدو الآن أن الأسرة الهاشمية أصبحت أكثر حذرا إزاء النجاحات السورية. على حد زعمه

وقال "هرئيل" أن الاردنيون قلقون في الوقت نفسه من تيار اللاجئين الضخم الذي يأتي من سوريا، الذي بلغ حسب التقديرات مليون شخص حتى الان، ووفقاً للكاتب تحاول السلطات الأردنية أن تحد من خروج اللاجئين من المخيمات في شمال الدولة الى سائر أجزاء المملكة خشية توتر بينهم وبين المواطنين الاردنيين وذلك بخصوص المنافسة على اماكن العمل.

الرابط المختصر: