لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إسرائيل تراهن على شيطان التفاصيل في إفشال اتفاق المصالحة



تلفزيون الفجر الجديد – تراهن الحكومة والأوساط السياسية الإسرائيلية على فشل اتفاق المصالحة الفلسطيني بمجرد خوض فتح وحماس غمار التفاصيل والولوج في سراديبها المليئة بالشياطين حيث يتوقع ظهور الخلافات التي ستفشل الاتفاق الموقع يوم امس وفقا لما قالته اليوم الخميس، صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية.

وقالت الصحيفة بأن المستوى السياسي الإسرائيلي ليس واثقا من كون اتفاق المصالحة اتفاقا حقيقيا ولا زال يعتبر الاتفاق مجرد مسرحية لا يمكن لها ان تصل نهايتها المرجوة فلسطينيا وذلك في ظل عمق الخلافات التي تعصف بعلاقات فتح وحماس.

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي لم تذكر هويته قوله ودعوته بالانتظار "علينا الانتظار لمعرفة ماذا سيحدث بعد ذلك وسبق لنا ان شاهدنا محاولات مصالحة مماثلة وقد يكون ما حدث أمس مجرد استعراض لا أكثر ولا اقل وفيما يتعلق بالمفاوضات فإن موعد 29 ابريل بات قريبا جدا ولا اعتقد بإمكانية مواصلة المفاوضات مع السلطة في ظل المستجدات الأخيرة".

وادعت الصحيفة ان السلطة بعثت لإسرائيل برسالة طمأنه في أعقاب توقيع اتفاق المصالحة مقتبسا أقوال مصدر فلسطيني رفيع عاد وأكد ما ذهب إليه الرئيس الفلسطيني حين قال بأن لا تناقض بين المصالحة والمفاوضات.

واستعرضت الصحيفة بعض ما اسمته بالعثرات التي ستواجه مسيرة المصالحة الفلسطينية لدرجة امكانية تقويضها مثل مصير الاجهزة الامنية التابعة لحماس هل سيتم حلها ام دمجها ضمن المؤسسة الامنية التابعة للسلطة؟ وقضية اعتراف حماس باتفاق اوسلو الموقع من قبل منظمة التحرير واخيرا هل ستوافق حماس والجهاد على تفكيك اذرعها العسكرية.

 

الرابط المختصر: