لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

رئيس الوزراء: التأمين الصحي يغطي 50% من سكان الضفة بشكل مجاني وقطاع غزة بشكل كامل



تلفزيون الفجر الجديد – قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، إن الحكومة عملت على تأسيس منظومة صحية يتم في إطارها تقديم خدمات صحية آمنة وذات جودة مستدامة، وتضمن توطين التحويلات الطبية، وتقليص الموجهة منها إلى الخارج، من خلال الاستمرار في شراء الخدمات الصحية من المستشفيات والمراكز الخاصة والأهلية وبخاصة المقدسية منها.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الخميس، في افتتاح مؤتمر جمعية الجراحين الدولي الثالث والدوري الخامس في مدينة رام الله.

وأضاف الحمد الله أن الحكومة من خلال استراتيجية عملها حققت نتائج إيجابية انعكست على مؤشرات الصحة، واصبح التأمين الصحي الحكومي من أفضل التأمينات الصحية في المنطقة، حيث يتسنى لعدد كبير من المواطنين الحصول على العلاج والخدمات الطبية والادوية مقابل تكلفة بسيطة.

وتابع: يتلقى حوالي 50% من مواطني الضفة الغربية العلاج المجاني في المستشفيات الحكومية، فيما يحصل أبناء شعبنا في قطاع غزة بناء على قرار الرئيس محمود عباس، على العلاج مجانا في المستشفيات الحكومية أو الخاصة بتحويلات طبية مناسبة.

واشار إلى أن الحكومة تعمل على تسديد الديون المستحقة للمؤسسات الطبية الخاصة والاهلية لتمكينها من ممارسة عملها الانساني.

وأكد الحمد الله ضرورة توحيد الجهود لضمان تلبية احتياجات شعبنا الصحية، من خلال توفير خدمات مميزة يقدمها أطباء متخصصون وأكفاء في المستشفيات الوطنية، ومواصلة العمل الدؤوب لتطوير ومأسسة القطاع الصحي وتوسيع بنيته التحتية، وضمان التنوع والتخصص في الخدمات الطبية ومنع ازدواجيتها وتطويرها خاصة في المناطق الريفية والمهمشة والمتضررة من الجدار والاستيطان.

يذكر أنه حضر هذا الحفل إلى جانب رئيس الوزراء كل من: وزير الصحة جواد عواد، ورئيس جمعية الجراحين العامة أسامة البشتاوي، ونقيب الاطباء شوقي صبحة، ومدير عام مستشفى الأردن عبدالله البشير، وعدد من الجراحين والأطباء في القطاع الحكومي والخاص.

الرابط المختصر: