لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نقابة المحامين الفلسطينيين ترحب بإعلان إنهاء الانقسام



تلفزيون الفجر الجديد- رحبت نقابة المحامين الفلسطينيين في بيان وزع اليوم  بالإعلان عن إنهاء الإنقسام الفلسطيني وبالاتفاق الذي تم في غزة بتاريخ اليوم 23/04/2014م، والذي أكد على تنفيذ اتفاق القاهرة وتفاهمات الدوحة بين حركتي حماس وفتح والفصائل الفلسطينية .                           

واعتبرت النقابة  أن هذا الاتفاق خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية على ارض الواقع، وتطالب النقابة بضرورة التطبيق الأمين والسريع لهذا الاتفاق باعتباره اللبنة الأولى في تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في الوحدة والحرية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .                                                               

وأضاف بيان النقابة أن  هذا الاتفاق ضماناً للحقوق والحريات العامة والخاصة، وصولاً إلى تطبيق مبدأ سيادة القانون والطريق المعبد أمام الشعب الفلسطيني في معركته الحتمية لكنس الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما ودعا البيان الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وتياراته إلى عدم الوقوف مكتوف الأيدي، وان يقوم بدوره في مراقبة تطبيق وتجسيد هذا الاتفاق وعدم السماح لأي طرف الانسحاب عنه أو محاولة التنصل من التزاماته .

وقال الأستاذ حسين شبانة نقيب المحامين الفلسطينيين بإسمي ويإسم كافة اعضاء مجلس نقابة المحامين بمركز القدس ومركز غزة أقدم المباركة لكافة أبناء شعبنا في فلسطين والشتات بهذا الإنجاز الوطني الكبير الذي سوف يكون نواه في اتجاه توحيد الصفوف وتعديل انحراف البوصلة الوطنية للاتجاه الصحيح في بناء الدولة وتحرير الأرض من الاحتلال الإسرائيلي .

الرابط المختصر: