لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

خلال زيارته إلى مشاريع صيانة المدارس: م.عبد المغني نوفل يؤكد على أهمية دعم مشاريع البنية التحتية في قطاع التعليم



تلفزيون الفجر الجديد- أكد م. عبد المغني نوفل على أهمية دعم المشاريع التي تهدف إلى دعم قطاع التعليم  والارتقاء بالمستوى التعليمي وتحدث عن دور صندوق البلديات في دعم قطاع البنية التحتية في شتي القطاعات في فلسطين , جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها برفقة ممثلة ايرلندا في فلسطين إلى بلدية جبع و إلى مشروع صيانة وتأهيل مدرسة ذكور جبع الأساسية.

و كان في استقبال الوفد السيد بسام جرار رئيس بلدية جبع, عدد من أعضاء البلدية ومهندس البلدية  , حيث ضم الوفد أيضا السيد ايميل مخلوف من الممثلية الايرلندية و الطاقم الفني في الصندوق م. نعيم نوباني و م . بركات بني جابر , و ممثلا عن مديرية الحكم المحلي في محافظة جنين م. محمود عطاطرة.
حيث رحب رئيس البلدية بالضيوف وأكد على أهمية هذا المشروع والمشاريع التي ينفذها صندوق البلديات في بلدة جبع واثرها على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين كما تحدث ايضا عن احتياجات البلدة .

من جهتها اكدت الممثلة الايرلندية على اهمية دعم مثل هذه المشاريع في فلسطين والاثر الايجابي لها على قطاع التعليم وشكرت صندوق البلديات والبلدية على حفاوة الاستقبال .

بعد ذلك توجه الوفد الى المدرسة وكان في استقبالهم مدير المدرسة وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية والكشافة وابدوا سعادتهم من تنفيذ هذا المشروع .

ثم توجه الوفد الى مدرسة بنات اليامون الثانوية وكان في استقبالهم السيد غسان سمار رئيس البلدية والطاقم الفني في البلدية اضافة الى مديرة المدرسة حيث تم الاطلاع على المشروع  المنفذ و الاثر الايجابي له  على المدرسة والطالبات ’ بدوره شكر رئيس البلدية كلا من  الحكومة الايرلندية وصندوق البلديات على تنفيذ مشروع صيانة المدرسة .

يذكر ان تلك المشاريع جاءت ضمن برنامج صيانة وتأهيل مدارس في محافظة جنين الممول من الحكومة الايرلندية من خلال صندوق تطوير واقراض البلديات والذي تم الانتهاء من تنفيذه مطلع العام الجاري في ثلاث مدارس في المحافظة وهي مدرسة ذكور جبع الاساسية , مدرسة ام عمارة الاساسية في عرابة ومدرسة بنات اليامون الثانوية .

الرابط المختصر: