لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“النيزك” توقع اتفاقية مع شركة “جوال”لرعاية جناح الاتصالات في دار العلوم والتكنولوجيا للعام الثاني



تلفزيون الفجر الجديد- وقعت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي وشركة "جوال" اتفاقية شراكة لرعايةالأخيرة لجناح الاتصالات في دار سعادة للعلوم والتكنولوجيا والتي تُعتبر أول دار للعلوم والتكنولوجيا في فلسطين والتي فتحت أبوابها في حزيران العام الماضي.

وقد وقع الاتفاقية كل من السيد بشّار الصلح، مسؤول الرعايات والفعاليات في شركة جوال ممثلاً عن الشركة والمهندسة شيرين الحسيني مديرة دائرة البرامج والمشاريع في مؤسسة النيزك وبحضور السيد ناصر سرحان مسؤول الرعايات في الشركة والسيد عبادة سوميرة مسؤول الرعايات والفعاليات التعليمية والاجتماعية، والمهندسة منى زعرور مركّزة نشاطات بيت العلوم والتكنولوجيا والسيد محمد أبو عريضة مسؤول برامج علمية في مؤسسة النيزك. وتعمل شركة جوال بموجب الاتفاقية على استمرارية الرعاية لجناح الاتصالات للعام الثاني على التوالي والذي يحوي معروضات نوعية في مجال الاتصالات وتطورها، ويقدم للزوار معلومات مهمة حول آليات عمل الاتصالات السلكية واللاسلكية.

وقد عبرّت م.شيرين الحسيني عن سعادتها بهذه الاتفاقية مع شركة جوال الرائدة في دعم المبادرات العلمية الريادية. وأضافت الحسيني أن جناح الاتصالات يعد جزءاً مهماً من أجزاء دار سعادة للعلوم والتكنولوجيا الذي يزوره آلاف الزوار من مختلف الأعمار والمحافظات الفلسطينية منذ افتتاحه في حزيران العام الماضي.

ومن ناحيته قال السيد بشّار الصلح أن شركة "جوال" تفخر بالشراكة مع المؤسسات الفلسطينية مثل مؤسسة النيزك، لدعم المشاريع التي تسعى وتهدف الى تطوير الإبداع العلمي لأبناء شعبنا الفلسطيني واكسابهم خبرات ومهارات جديدة، ويتمثل ذلك من خلال رعاية جناح الاتصالات في دار العلوم الفلسطينية، كما وتسعى "جوال" من خلال دعمها لمثل هذه المبادرات إلى تعزيز دورها الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني، خصوصاً وأن هذا الجناح وفّر فرصة التعرف ومواكبة آخر التطورات العلمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكل زائر.

يجدر بالذكر ان دار سعادة للعلوم والتكنولوجيا، هي جسم ديناميكي يواكب التطورات والأحداث المتعلقة في كافة المجالات العلمية والهندسية والتكنولوجية المرتبطة بالحياة اليومية، وتعرضها للأطفال والكبار بطريقة تفاعلية تضمن المتعة والفائدة من خلال معروضات علمية آمنة يقوم بتشغيلها الزائر بنفسه، تعتبر الدار مؤسسة تعليم لامنهجي ووسيلة عملية تساعد التربويين على إيصال المعرفة الحقيقية للأطفال بشكل عملي وشيق. وتحوي الدار الأجنحة التالية: جناح الاتصالات، جناح الفيزياء والفضاء، جناح الدواء والكيمياء،مختبر التكنولوجيا والروبوت، المرصد الفلكي، قاعة متعددة الأهداف، والحديقة العلمية.

الرابط المختصر: