لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نظمتها وزارة الثقافة: ورشة رسم وسرد حكاية شعبية في مدرسة عزبة شوفة المختلطة



تلفزيون الفجر الجديد– نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، ورشة رسم وسرداً للحكاية الشعبية في مدرسة عزبة شوفة الأساسية المختلطة، بحضور منتصر الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم، والمربية عبلة حمدان مديرة المدرسة، والحكواتي فائق مزيد، والفنانة سناء حامد، والعشرات من طلاب وطالبات المدرسة.

ففي كلمتها الترحيبية، نوهت مديرة المدرسة عبلة حمدان إلى أهمية الأنشطة اللامنهجية في صقل وتنمية مواهب الأطفال.

وأكد منتصر الكم إلى أن الهدف من هذه النشاط هو منح الأطفال فرصة لتطوير مهاراتهم من خلال ورشات الرسم وسرد القصص، والتفريغ عنهم وتوفير أجواء نفسية جيدة، وصقل شخصياتهم بهدف خلق أجيال شابة قادرة على تحمل المسؤولية من أجل بناء المجتمع الفلسطيني.

وأضاف الكم، أن هذا النشاط جاء ضمن توجهات وزارة الثقافة في استهداف المناطق المهمشة، ومن هنا جاء هذا النشاط في عزبة شوفة، كما تم دمج أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتحدث الحكواتي فائق مزيد عن الهدف من رواية الحكاية الشعبية وهو التعريف بلون من ألوان التراث الشعبي، وفيه دعوة إلى التمسك بالأصالة والأرض، والربط بين الماضي والحاضر من خلال ألوان الأدب المختلفة، وترسيخ منظومة من القيم والأخلاق تحث عليها الحكاية الشعبية، وسرد على الأطفال حكاية " الباطية"، بأسلوب شيق.

وقامت الفنانة سناء حامد بعرض مجموعة من لوحاتها للأطفال، وتعريفهم بالشخصيات الوطنية والثقافية والأدبية والفنية، التي تناولتها في رسوماتها.

وفي أجواء من التفاعل والبهجة رسم الأطفال على رول الورق وباستخدام الألوان المختلفة، رسومات جميلة عبروا فيها عن آمالهم وأمنياتهم. 

الرابط المختصر: