لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إدارة سجن عوفر والنقب تقرر نقل الأسرى المضربين



تلفزيون الفجر الجديد – أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات قيام إدارة سجن عوفر العسكري  بإبلاغ الأسرى الإداريين بقرار نقلهم غدا إلى جهة غير معلومة، حيث من المفترض أن ينضم غدا 186 أسيرًا إداريًا للإضراب المفتوح عن الطعام في سجون: عوفر  والنقب ومجدو.

وأكد مدير المركز  أسامة شاهين أن إدارة السجن سربت خبر نقل عدد من الأسرى غدا إلى سجن هدريم، علما أن من بين المنقولين اعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأضاف شاهين في تصريح صحفي، بأن إدارة سجن النقب ايضا ابلغت مساء الأربعاء جميع الأسرى المضربين غدا تجهيز أنفسهم للنقل إلى قسم آخر.

ولفت بان الأسرى الإداريين رفضوا التنازل عن حقهم في الإضراب ونيل حريتهم ، وأنهم ماضون في إضرابهم لنيل حريتهم، معتبرين خطوة النقل والحملة المسعورة التي تشنها إدارة السجن منذ أيام لثنيهم عن إضرابهم محاولات فاشلة ولن تجدي نفعا.

ونوه شاهين إلى أن إدارة سجن عوفر والنقب صادرت جميع مقتنيات الأسرى  والأغراض الخاصة وخصوصا المذياع لمنع المضربين معرفة أي أخبار من الخارج، مشيرا إلى أن الأسرى يتوقعون إجراءات عقابية في الأيام القادمة أشد واقوى، وقطعا لهم عن العالم الخارجين.

ووجه الأسرى الإداريون عبر مركز أسرى فلسطين للدراسات مناشدات عاجلة للمؤسسات الحقوقية ووسائل الإعلام بفضح الأساليب العقابية التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون بحقهم، مؤكدين على المضي في تحقيق مطالبهم، وكان الأسرى الإداريون أعلنوا عن خطوة إضرابهم وسلسلة خطوات احتجاجية في بيانهم الصادر في يوم الأسير الفلسطيني، ومن المقرر أن يشرع الإداريون بإضراب مفتوح عن الطعام غدا 244 2014م تحت شعار ثورة الحرية.

ودعا شاهين المؤسسات الحقوقية والإنسانية وخصوصا الصليب الأحمر إلى زيارة الأسرى الإداريين والإطلاع على ظروفهم وخصوصا الأيام المقبله، وكما ناشد كل الفصائل الفلسطينية إلى التوحد خلف إضراب الأسرى وإطلاق الفعاليات الداعمة لنضالهم وحقهم المشروع وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

الرابط المختصر: