لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المصالحة الفلسطينية في عيون إسرائيلية



تلفزيون الفجر الجديد – تابعت المواقع الالكترونية الإخبارية الإسرائيلية الرئيسية مجريات المؤتمر الصحفي الذي اعلن فيه انتهاء عصر الانقسام والاتفاق على تنفيذ المصالحة الفلسطينية باهتمام بالغ وافردت للتصريحات والخطابات الفلسطينية التي أدلى بها إسماعيل هنية وعزام الأحمد عناوينها الرئيسية .

موقع صحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة من نتنياهو خرج بعنوان رئيسي "توقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحماس" قبل ان يعود الموقع لسرد تهديدات نتنياهو نفتالي بينت التي أطلقوها طيلة ساعات اليوم ضد المصالحة مخيرين الرئيس الفلسطيني بين السلام مع إسرائيل والمصالحة مع "الإرهاب".

واختار موقع "هارتس" عنوان "توقيع اتفاق مصالحة بين حماس وفتح : عصر الانقسام الفلسطيني انتهى" وسرد على خلفية صورة كبيرة تجمع بين عزام الاحد واسماعيل هنية على خلفية قبة الصخرة المشرفة بعض تفاصيل الاتفاق واهم البنود الواردة فيه.

وابرز موقع "والله" الالكتروني" حيثية تشكيل الحكومة في عنوان رئيس جاء فيه" اتفاق مصالحة "تركيب حكومة وحدة خلال 5 اسابيع".

وتناول الموقع باقتضاب بعض تفاصيل الاتفاق ومسيرة المفاوضات التي سبقت الإعلان عنه من زيارة وفد منظمة التحرير الى غزة وصولا الى المؤتمر الصحفي في منزل اسماعيل هنية.

وعلى خلفية صورة كبيرة جمعت عزام الأحمد واسماعيل هنية خرج موقع "يديعوت احرونوت" بعنوان كبير "يقول توقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحماس".

واضاف "في اجواء المصافحة والسلام وعلى وقع التصفيق الحار وضع الفلسطينيون حدا لسنوات الانقسام ووقعت فتح وحماس اتفاق المصالحة ".

وعدد الموقع بنود الاتفاق السبعة بتفاصيلها ودقتها دون ان يغفل طرح المواضيع الت يعتقد بانها تشكل ألغاما على طريق المصالحة مثل من هو رئيس حكومة الوحدة وما إلى ذلك من اسئلة استنكارية تحريضية.

"هنية انتهى عصر الانقسام الفلسطيني "عنوان مختصر اختاره موقع "معاريف" المحسوب على تيارات اليمين الإسرائيلي قبل ان يغوص في سرد ومحاولة تفسير بنود الاتفاق.

وعلى صعيد التهديدات والمواقف الرسمية لم يرد حتى اللحظة أي تصريح رسمي يعقب على توقيع الاتفاق فيما اكتفت المواقع الاسرائيلية بترديد تصريحات نفتالي بينت ونتنياهو السابقة.
 

الرابط المختصر: