لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

النتشة يطالب رجل أعمال مصري كشف مكان 1.4 مليار دولار فلسطينية



تلفزيون الفجر الجديد– طالب رئيس هيئة مكافحة الفساد، رفيق النتشة، اليوم الأربعاء، رجل الأعمال المصري نجيب سويرس بإعلام السلطة الفلسطينية بالجهة التي حول لها مبلغ 1.4 مليار دولار مستحقة لمنظمة التحرير الفلسطينية، كون هذه الأموال لم تحول إلى موازنة السلطة الفلسطينية، بعد أن اعترف هو شخصياً بوجود المبلغ معه، وإن فعل ذلك فلمن سلّم المبلغ.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز الاعلام الحكومي للإعلان عن قبول فلسطين للاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد وانتساب هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية إلى هيئة الأمم المتحدة.

وأضاف النتشة أن توقيع الرئيس الفلسطيني على الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد ستساعد فلسطين على استرداد الأموال وتسلم المتهمين بالفساد خارج فلسطين، بقوة القانون الدولي، معلناً عن أنه تم مخاطبة مصر بتسليم أموالاً مودوعة في المحاكم المصرية لأحد الفاسدين، وهو ما وافقت عليه الحكومة المصرية وتم تحويل مبلغ 40 مليون دولار لحساب السلطة.

وأكد النتشة أن الهيئة نجحت في كشف العديد من قضايا الاختلاس المالي في صناديق البريد، وصناديق المحاكم في الضفة الغربية، ونجحت في اكتشاف موظفين مختلسين وتم استعادة الجزء الأكبر من الأموال، وتوقيفهم للتحقيق معهم.

وأوضح النتشة أن الهيئة تسلمت خطاباً من الأمين العام للأم المتحدة بان كي مون، بخصوص انضمام فلسطين لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، حيث سيدخل حيز التنفيذ في الثاني من أيار المقبل.

وأضاف أن الرئيس محمود عباس وقع على طلب الانضمام لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، ضمن 15 معاهدة التي تم توقيعها في الثاني من الشهر الحالي.

الرابط المختصر: