لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

داعش تقتل ثلاثة أخوة وتطعن الأم بسبب التدخين



تلفزيون الفجر الجديد – قال شهود عيان إن تنظيم داعش ارتكب جريمة جديدة في سوريا وقتل ثلاثة أخوة لأنهم يدخنون السجائر، فيما قرر التنظيم الإسلامي منع عرض الملابس النسائية على واجهات المحلات واشترط وجود امرأة لبيعها.

ويقول الناشطون في الرقة بدهشة واستنكار ان تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام  "داعش"  قتل عائلة بأكملها .

وقالت مصادر متطابقة لـ"ايلاف" إن فواز الكنطير وأخاه محمد وقفا أمام باب منزلهما في منطقة نزلة الشحاذة في الرقة يدخنان ويتحدثان عن مرض شقيقهما في المنزل، وكان ينتابهما القلق من أن  يلفظ أنفاسه الاخيرة، ثم انضم لهما  شقيق آخر ليشاركهما التدخين.

وبحسب المصادر مرت دورية لـ"داعش" ، فاعترض عناصر التنظيم على قيام الاخوة بالتدخين وحصلت مشادة بينهم، ففتح عناصر التنظيم النار على اثرها، فقتل الاخوان فواز ومحمد على الفور واصيب الثالث، وخرجت الام الجالسة الى جانب ابنها المريض  ليقوم بطعنها احد عناصر تنظيم  داعش فخرت الام مصابة بجانب اولادها القتلى، ولم يتوقف عناصر التنظيم عند ذلك بل بحثوا عن الاخ المصاب الهارب حتى وجدوه في المشفى الوطني في الرقة فقتلوه هو الآخر.

هذه الحادثة ليست الاولى  من  نوعها، حيث قام التنظيم  قبل ذلك بصلب شاب في منتصف دوار النعيم الواقع في قلب المدينة، و اتهم عناصر التنظيم الشاب مجهول الهوية أنه كافر ومرتد.

كذلك تسيّر داعش دوريات بكل طرقات وشوارع المدينة، وقد تكلف السيجارة حياة المدخن كما حصل مع الاخوة الثلاثة، كذلك المرأة التي تسير دون محرم ولو كانت عجوزًا في نهاية العمر.

ووضعت داعش  عقوبات صارمة جداً لمن يخالف الاوامر والقرارات التي تصدر عنها، منها الجلد  والاعدام ، أو الحبس طويل الامد .

وكانت  داعش  قد اعتقلت عشرات النشطاء من المجتمع المدني، الى الآن مازالوا مجهولي المصير، ولم ترد أي انباء عنهم ، ولديها ما يقارب 2500 معتقل في سجن سد البعث اكبر سجون داعش، حيث تجري هناك الاعدامات بشكل يومي، ولم تتوانَ داعش عن ارتكاب المجازر بحق المدنيين والعسكريين وكل من يقع تحت يدها.

منع الالبسة الداخلية النسائية على الواجهات

من جانب آخر، اصدر تنظيم الدولة في العراق والشام قرارًا بمنع وضع الالبسة الداخلية النسائية على واجهة المحلات بحجة أنها مثيرة للشهوة والفتنة، وينص القرار على ازالة كل الالبسة الداخلية النسائية من واجهة محلات بيع الالبسة ووضعها داخل  المحل، ويشترط أن تكون البائعة امرأة، وهذا القرار بعد سلسلة من القرارات منع فيها التنظيم محلات بيع التبغ والنرجلية وتبغ النرجلية حتى في المقاهي ويعاقب المخالف بالجلد وقد تصل عقوبة من يدخن في الشارع الى قطع اليد.

الرابط المختصر: