لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

العشرات من أهالي الأسرى يؤكدون على ضرورة حل عادل لقضية ابنائهم



تلفزيون الفجر الجديد- رهام ابو حبلة- تضامن العشرات من أهالي الأسرى بطولكرم اليوم أمام مقر الصليب الأحمر وسط مشاركة شعبية واسعة شارك فيه ممثلي الهيئات والمؤسسات الرسمية والأهلية والأمنية، وأهالي الأسرى، وممثلي الفصائل الوطنية. 

وأكد محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل في مشاركته لإعتصام الاسبوعي للاسرى على عدالة قضية الأسرى والوقوف إلى جانب عائلاتهم خاصة أن هذه القضية قضية الفلسطينين جميعاً ولا تهم الأسرى وعائلاتهم فقط، موضحاً أن القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس تتمسك بالإفراج عن كافة الأسرى وخاصة الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى لأن ذلك إتفاق تم التوصل إليه مع الإدارة الأمريكية وبالتالي لا يمكن التقدم خطوة في عملية التفاوض حيث تصر حكومة الإحتلال على ممارسة الإبتزاز السياسي وبالتحديد في قضية الأسرى.

وبين د. كميل أن القيادة صامدة ولن تخضع للتهديد أو الإبتزاز وبالتحديد في مسألة الأسرى والإفراج عنهم، حيث أن الأسرى أنفسهم رفضوا أن تكون مسألة الإفراج عنهم سيفاً مسلطاً على القيادة، ومع هذا فإن الرئيس عباس متمسك بالإفراج عن كافة الأسرى بالإضافة للحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية التي لا يمكن الحياد عنها.

وبعيون دامعة قالت والدة الأسير شادي قرعان أنه يعاني من أمراض سرطانية بالدم و لم يسمح له باجراء أي عمليات.
واكدت فانتة الحوتري شقيقة الأسير رائد الحوتري و والدة الأسير يامن شديد أن إعتصام اليوم أمام الصليب من أجل إيصال رسالة للعالم  كافة للتضامن مع قضية الاسرى .

وأشار  اياد الجراد منسق هيئة الأسرى في طولكرم  إلى انه  بعد مرور ذكرى يوم الأسير الفلسطيني 17 نيسان بات التضامن مع الأسرى لا يحتل مكانة كبيرة لدى أهالي المحافظة , مطالبا جميع  المتضامنين أن يكون التضامن برنامج دائم,  ويجب عمل برامج توعية  من اجل الإلمام بقضية الأسير لأن الأسير يستحق منا كل الإخلاص والوفاء كل يوم وبشكل دوري ليس فقط بالمناسبات وبايام معينة.

{gallery}2014/4/asraa22-4{/gallery}

 

الرابط المختصر: