لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الصندوقان الاسودان توقفا عن العمل ولا اثر لحطام الطائرة الماليزية



تلفزيون الفجر الجديد- أعلن مسؤولون أستراليون أمس، إنجاز ثلثي عملية البحث في قاع المحيط عن حطام طائرة "بوينغ 777" الماليزية المفقودة منذ 8 آذار (مارس) الماضي، من دون التوصل إلى نتيجة باستخدام غواصة "بلوفين 21" الآلية.

وقال "المركز المشترك لتنسيق الوكالات" المكلف تنظيم أعمال البحث عن الطائرة المفقودة: "بحثت بلوفين 21" في حوالى ثلثي المنطقة المحددة قاع المحيط حتى اليوم، وتخطت الحد الأقصى للغوص (4500 متر) من دون العثور على شيء.

وتعتبر السلطات الإشارات التي التقطها مسبار أميركي التقدم الأساس الذي أنجز في سبيل حل لغز الطائرة المفقودة، فيما يعتقد بأن بطاريتي الصندوقين الأسودين توقفتا عن العمل.

وأشار "المركز المشترك لتنسيق الوكالات" إلى أن عملية البحث في قاع المحيط تتركز حالياً في دائرة قطرها عشرة كيلومترات حول منطقة الإشارات التي التقطت في 8 الشهر الجاري. أما عملية البحث فوق المياه فبلغت 49.491 كلم مربع، بمشاركة عشر طائرات وعشر سفن على بعد حوالى 1.741 كلم شمال غرب مدينة بيرث الأسترالية.

وساءت الأحوال الجوية أمس، مع توجه إعصار «جاك» الإستوائي جنوباً. ويضاف إلى ذلك عواصف رعدية شمالاً ورياح جنوبية غربية في الغرب.
 

الرابط المختصر: