لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزير الصحة: إمكانيات قوية متوفرة في مستشفى ثابت ثابت بطولكرم..ونشهد حالة إستنهاض للقطاع الصحي



تلفزيون الفجر الجديد – سامي الساعي – أعلن محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل، اليوم الإثنين، عن معالجة الأزمة المالية التي يعاني منها مستشفى الزكاة، حيث تم الإتفاق مع وزير الصحة جواد عواد على جدولة الأموال "التي هي لصالح المستشفى" على وزارة الصحة، وتم الإتفاق على تسديد "مليون" شيكل من قبل الوزارة، وجدولة بقية الأموال.

واوضح كميل انه تم الإتفاق مع وزير الصحة على تخصيص ما يقارب الـ"3 ملايين و 600 الف دولار"، لصالح القطاع الصحي في محافظة طولكرم، ستقدم هذا العام، إضافة الى إيجاد حلول لبعض القضايا التي تتعلق بمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

بدوره، أكد وزير الصحة د. جواد عواد، ان وزارته تعتمد السياسة الجديدة التي وضعتها، للتواصل مع المحافظات في الوطن، والإطلاع على إحتياجاتها الطبية للمؤسسات، والعمل على تلبيتها، ضمن الإمكانيات المتاحة، موضحاً ان طولكرم من بين تلك المحافظات الفلسطينية.

وقام الوزير عواد بجولة تفقدية داخل مستشفى ثابت ثابت الحكومي، بالإضافة لزيارة مديرية صحة طولكرم، وإجتمع مع الكادر الطبي العامل هناك، برفقة عدد من المدراء العامين ذوي الإختصاص والعلاقة من إدارة المستشفيات والرعاية الصحية الأولية.

وقال وزير الصحة: "إستمعنا للإحتياجات الطبية في طولكرم، وسنعمل على تلبيتها، أخذين بعين الإعتبار الظروف الإقتصادية التي تمر بها الحكومة"، مضيفاً: "على الرغم من كل الظروف الصعبة، إلا ان هناك توجيهات من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، بأولوية خاصة للقطاع الصحي".

وبيّن عواد، أن إمكانيات قوية متوفرة في مستشفى ثابت ثابت الحكومي، موضحاً انه إلتقى القطاع الصحي بالمحافظة، وإستمع لمشاكلهم، وإطلع على سير عمل المشافي، حيث جاءت الزيارة بدعوة من محافظ طولكرم  اللواء د. كميل، بهدف البدء في حالة إستنهاض للقطاع الصحي بطولكرم، وهذه ضرورة ملحة يجب العمل عليها سريعاً.

الرابط المختصر: