لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“كميل” يستقبل وزير الصحة جواد عواد ويبحث معه مجموعة من القضايا والمشاريع الصحية



تلفزيون الفجر الجديد – قال محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل إن وزارة الصحة الفلسطينية رصدت ما يزيد عن ثلاثة ملايين وستمائة ألف دولار لدعم القطاع الصحي لهذا العام في المحافظة، موضحاً أنه تم معالجة قضية المبالغ المستحقة لمستشفى الزكاة حيث سيتم صرف مليون شيكل على دفعيتن وذلك لحل أزمة المستفشى المالية، موضحاً في الوقت ذاته أن وزير الصحة جواد عواد أصدر تعليماته بتعين (22) ممرضاً وممرضة لإفتتاح قسم الحضانه وتوسيع قسم العناية المركزة في مستشفى الدكتور ثابت ثابت الحكومي.

وبين د. كميل خلال إستقباله وزير الصحة أنه تم  مناقشة مجموعة من القضايا والمشاريع الصحية التي تهم المحافظة من خلال ورشة عمل بمشاركة ممثلين عن  القطاع الصحي الحكومي والخاص مؤكداً على أهمية دعم القطاع الصحي نظراً لأهميته ودوره الفعال في الحفاظ على صحة المواطن، خاصة أن محافظة طولكرم محافظة حدودية تحتاج للكثير من الدعم وبالتحديد في القطاع الصحي.

وأشار  د. كميل إلى أنه تم تقديم مجموعة من القضايا الملحة التي يحتاجها القطاع الصحي في المحافظة، حيث نعلم الدور الكبير الذي تضطلع به وزارة الصحة الفلسطينية من خلال توفر الكوادر الطبية المؤهلة بالإضافة لتوفر مراكز صحية حكومية وخاصة يمكنها المساهمة في رفع مستوى صحة المواطن.

بدوره أكد وزير الصحة د. جواد عواد أن زيارته لمحافظة طولكرم تأتي في إطار السياسة الجديدة التي وضعتها الوزارة للتواصل مع محافظات الوطن والإضطلاع عن كثب على الإحتياجات الطبية للمؤسسات ثم العمل على تلبيتها وذلك ضمن الإمكانيات الممكنة.

وتابع د. عواد قائلا:"إستمعنا للإحتياجات الطبية في هذه المحافظة، وسوف نعمل على تلبيتها أخذين بعين الإعتبار الظروف الإقتصادية التي تمر بها الحكومة، وعلى الرغم من كل الظروف فهناك توجيهات من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بأن القطاع الصحي له أولوية خاصة".

وبين د. عواد أنه توجد إمكانيات قوية في مستشفى ثابت ثابت الحكومي، موضحاً انه إلتقى القطاع الصحي بالمحافظة وإستمع لمشاكلهم وإطلع على سير عمل المشافي، حيث جاءت الزيارة بدعوة من محافظ طولكرم  اللواء د. كميل على أن نبدأ حالة من الإستنهاض للقطاع الصحي في طولكرم وهذا ضرورة ملحة يجب العمل عليها سريعاً.

يشار إلى أن وزير الصحة إستهل زيارته لمحافظة طولكرم بجولة تفقدية في مستشفى ثابت ثابت الحكومي، بالإضافة لزيارة صحة طولكرم حيث إجتمع مع الكوادر الطبية العاملة هناك، فيما رافق الوزير في زيارته عدد من المدراء العامين ذوي الإختصاص والعلاقة من إدارة المستشفيات والرعاية الصحية الأولية.

{gallery}2014/4/tejaryah26-2{/gallery}

الرابط المختصر: