لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

رئيس بلدية طولكرم يستعرض مشروع تأهيل وتجميل منطقة ميدان جمال عبد الناصر وسوق الذهب



تلفزيون الفجر الجديد – عقد إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم اليوم الإثنين، اجتماعا موسعا مع أصحاب المحلات التجارية الواقعة في محيط ميدان جمال عبد الناصر وسوق الذهب، وذلك لمناقشة أعمال البلدية لتأهيلها وتجميلها، بحضور مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح بطولكرم – ممثلاً عن فصائل العمل الوطني، وحسن القيسي رئيس الغرفة التجارية، ود. رجاء الحاج قاسم منسقة مؤسسة مفتاح في طولكرم، وممثلين عن شرطة المحافظة وعدد من أعضاء المجلس البلدي وعدد من مهندسي وموظفي البلدية ذوي العلاقة.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس البلدية بالحضور كافة، مؤكدا على ضرورة تعاون التجار مع البلدية من أجل تنفيذ أعمال تأهيل وتطوير وتجميل ميدان جمال عبد الناصر وسوق الذهب والذي يهدف إلى تغيير المشهد العام لوسطها التجاري، والترويج  لمدينة طولكرم وتنشيطها سياحيا وتجاريا واقتصاديا بما يعود بالمنفعة العامة على التجار والأهالي والمتسوقين والزوار.

وبين رئيس البلدية على أن اللقاء يأتي ضمن سياسة البلدية وخطتها لإشراك وإطلاع المجتمع المحلي على أعمال البلدية، من منطلق تعزيز المشاركة المجتمعية وتكريس المواطنة والإنتماء لمدينة طولكرم.

بدوره، شكر شعبان بلدية طولكرم على الجهود المبذولة من أجل تطوير وتجميل المدينة والحفاظ على مشهدها الحضاري ، مؤكدا على ضرورة تعاون التجار مع البلدية في إنجاز هذا المشروع لأنها تعمل من جلهم في منطقة السوق وذلك لتنشيط الحركة التجارية.

ورحب التجار بمبادرة البلدية لعقد اللقاء مبديين استعدادهم للتعاون، حيث تم ابداء العديد من الآراء والأفكار والمقترحات التي تساعد على إنجاز المشروع على أكمل وجه.

وتم خلال اللقاء استعراض الأعمال التي ستقوم بها البلدية لتجميل وتأهيل وتطوير منطقة ميدان جمال عبد الناصر والتي تشمل تنظيف حجر البناء الخاص  بميدان جمال عبدالناصر وواجهات المحال التجارية المحيطة بالميدان ومحلات سوق الذهب بطريقة رش الرمل، بالإضافة إلى إزالة كافة التندات العشوائية وتركيب مظلات موحدة  ومتناسقه.

من جانب اخر تم استعراض أعمال المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل وسط المدينة في شارع سوق الذهب وساحة المسجد القديم والممول من قبل صندوق النقد العربي من خلال مؤسسة التعاون حيث سيتم فتح العطاء في الوقت المحدد، حيث تشمل أعمال المشروع اعادة تاهيل البنية التحتية واعمال بلاط وارصفة الشوارع والساحات والأدراج وتنظيف واجهات المحلات التجارية.

{gallery}2014/4/baldya21-4{/gallery}

الرابط المختصر: