لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ندوة شعرية لمناسبة يوم الأسير في عتيل



تلفزيون الفجر الجديد –  نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، ندوة شعرية لمناسبة يوم الأسير في مدرسة بنات عتيل الثانوية، للشاعريْن خضر سالم ومحمد علوش، وبحضور: منتصر الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة، والمربية نجاح أبو شمس مديرة المدرسة، وخيرية حنون أمينة المكتبة، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية والعشرات من طالبات المدرسة.

وفي كلمتها الترحيبية، أكدت مديرة المدرسة على ضرورة توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات من خلال إقامة أنشطة وبرامج ذات طابع تعليمي وترفيهي، مشيرةً إلى التعاون المشترك بين وزارة الثقافة ومديرية التربية والتعليم في هذا المجال .

وقال منتصر الكم، أن هذا اللقاء الشعري يأتي ضمن خطة مكتب وزارة الثقافة في إحياء المناسبات الوطنية المختلفة.

وأضاف: إن القيادة الفلسطينية بكافة مستوياتها تعتبر أن قضية الأسرى هي أولى أولوياتها، لأنهم حماة المشروع الوطني، الذين سطروا التاريخ الوطني للقضية الفلسطينية بتضحياتهم وصمودهم أمام الجلاد، مضيفاً أنه لا سلام ولا استقرار إلا بالإفراج عن كافة الأسرى.

بدوره قال محمد علوش أن يوم الأسير يحمل في طياته كافة معاني الصمود والمقاومة والثقة بالنفس لحماية الأرض التي نعتبرها شريان حياتنا ومصدر إلهامنا وإبداعنا الوطني والفني والثقافي.

واستذكر الشاعر خضر سالم، عضو المجلس الاستشاري الثقافي، نتاج أسرى السجون من أدب وفن، وقال أن أدب السجون من أرقى ما كتب عن القضية والوطن.

وألقى الشاعران: خضر سالم ومحمد علوش قصائد عبرت عن أجواء الحرية والسجون والمنفى، في قوالب فنية رائعة حازت على إعجاب وتقدير الطالبات.

كما شاركت مجموعة من المواهب بقراءة نماذج من كتاباتهن الأدبية وهن الطالبات: آية صعيدي، آية حمزة، عطاء دقة، أنغام كحلة  وصابرين عتيلي.

وفي ختام اللقاء قامت الطالبات بطرح أسئلة على المتحدثين، أظهرت وعي وثقافة الطالبات بما يحيط حولهن من اعتداءات على أسرانا البواسل والمعاناة التي يعانيها أسرانا وظلم السجان الغاشم.

الرابط المختصر: