لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وفاة رضيع خنقاً شمال رام الله بشبهات جنائية



تلفزيون الفجر الجديد – كشفت الشرطة عن أن مختبرات الطب الشرعي أظهرت أن طفلاً رضيعًا يبلغ من العمر ثلاثة أشهر، من بلدة مزارع النوباني شمال رام الله توفي أمس السبت، خنقًا، فيما لا تزال التحقيقات جارية بالحادث.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن مركز شرطة عارورة تلقى إشارة حول وصول الطفل إلى مركز مسقط الصحي في قرية عارورة بظروف توجب الشبهة.

وأضاف البيان أن الشرطة تحفظت على الجثة وقامت المباحث بإبلاغ النيابة العامة، وحضر وكيل النيابة وأمر بالتحفظ على الجثة وتشريحها، وأوضحت نتائج التشريح وجود شبهة جنائية وأن التحقيق جارٍ للوقوف على ملابسات وظروف القضية.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة رام الله المقدم أشرف مطلق، إن "طفلاً يبلغ من العمر ثلاثة أشهر أحضرته والدته يوم أمس لمركز مسقط الصحي في بلدة عارورة، وبعد الفحص الطبي اشتبه بوجود آثار على رقبته توجب على إثرها تحويله إلى النيابة العامة والتحفظ على جثته".

وأضاف أن "النيابة أمرت بتحويل جثة الطفل إلى معهد الطب العدلي في أبو ديس، وبعد أن شرحت جثته تأكد وجود شبهة جنائية بوفاته، وعليه يجري متابعة التحقيق بهذا الملف من قبل الشرطة والنيابة".

وأكد أن جثة الطفل وصلت إلى معهد الطب العدلي في أبو ديس، الأحد، وبعد تشريحها كشف أن سبب وفاة الطفل نجم عن عملية خنق تعرض لها".

وأضاف أن تشريح الجثة جاء مغاير لرواية الأهل الذين قالوا إن الوفاة كانت طبيعية، مشيرًا إلى أن الأهل كانوا رافضين لفكرة تشريح جثة الطفل، وأن التحقيات سوف تشمل الجميع.

الرابط المختصر: