لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ليبرمان: آشتون لا تفهم المشاكل الحقيقية للعالم



تلفزيون الفجر الجديد- هاجم وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان وزيرة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاترين آشتون بسبب تصريحاتها قائلا انها "لا تفهم المشاكل الحقيقية للعالم".

وكانت اشتون ادانت قرار وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون إعادة المستوطنين الى بيت الرجبي في الخليل، ومصادرة اراض ببيت لحم ومنع ادخال المساعدات التي يقدمها الاتحاد الاوروبي.

واضافت صحيفة "اسرائيل اليوم" التي نقلت الخبر اليوم الاحد ان ليبرمان كتب على صفحته في (فيس بوك) "في الوقت الذي ينشغل فيه العالم بالبحث عن حل للازمة في اوكرانيا، وفي الوقت الذي تستمر فيه سوريا بارتكاب المجازر اليومية بحق ابناء الشعب السوري، وفي الوقت الذي تستمر فيه اعمال القتل اليومي في العراق، نرى كاترين آشتون تجد ان الخطر الحقيقي للسلام في العالم يكمن في اعلان اسرائيل عن إعادة المستوطنين الى بيت الرجبي في الخليل وبتوسيع غوش عتصيون".

واضاف ليبرمان "على ما يبدو ان آشتون لا تدرك ما هي المشاكل الحقيقية التي تواجه العالم".

وفي السياق ذاته، هاجمت زعيمة حزب ميرتس زهافا جال – اون تصريحات ليبرمان قائلة "هذه هي المرة الثانية التي يسمح فيها ليبرمان لنفسه بالتدخل في سياسة الاتحاد الاوروبي معرضاً العلاقات الاوروبية – الاسرائيلية للخطر من اجل خدمة اهداف سياسية ضيقة".

الرابط المختصر: