لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الكشف عن تفاصيل تفكيك قنابل مخادعة في مصر



تلفزيون الفجر الجديد- كشفت أجهزة الأمن المصرية في سيناء حقيقة أخطر العبوات الناسفة التي نجحت العناصر المسلّحة بتصميمها بطريقة معقدة لتنفجر عند أي محاولة لتفكيكها وإبطال مفعولها.

وبعد ورود معلومات لإدارة الشرطة المصرية بالعثور على جسم غريب بمنطقة الجورة دائرة قسم الشيخ زويد تم توجيه رئيس قسم المفرقعات والقوات المرافقة له للانتقال لفحص البلاغ والوقوف علي حقيقته والعمل علي تفكيكه.

وبحسب اجهزة الامن تم تمشيط المنطقة وبعد ذلك حدد مكان الجسم المبلغ عنه، وتبيّن أنه موجود في مكان شهد العديد من العمليات التي استهدفت قوات وآليات القوات المسلحة والشرطة.

والعبوة عبارة عن جسم أسطواني مصنوع من الصاج مزود بقاع من الصلب بسمك 2 سم يحتوي مادة "TNT" المتفجرة ومفجر كهربائي يدوي الصنع.

وبجانب العبوة الناسفة علبة بيضاء صغيرة الحجم تحتوي على 3 أحجار كهربائية بقيمة 1.5 فولت لكل حجر ودائرة الكترونية متصلة بحجر 9 فولت متصلة أيضا بجزء أسود اللون أسطواني الشكل بطول 5 سم، وتبين أن هذا الجزء عبارة عن مفجر يدوي الصنع وضع داخل العلبة التي تحتوي على الدائرة الالكترونية بغرض تفجيرها حال محاولة خبراء المفرقعات إبطال مفعول تلك العبوة وأنها تعمل بالتحكم عن بعد.

وتمكن رئيس قسم المفرقعات من اكتشاف الشرك الخداعي الموجود داخل الدائرة الكهربائية وتأمين العبوة الأساسية دون تفجير الشرك الخداعي.

ويشار إلى أن العبوة الناسفة تختلف عن جميع العبوات التي سبق التعامل معها من قبل لتجهيزها بدائرتي تفجير احداهما خارجية لخداع أجهزة المفرقعات والأخرى داخلية للتفجير أثناء وعقب نقلها في محيط وجود القوات لإحداث أكبر قدر من الخسائر في الأرواح.

وتم التنسيق مع الإدارة العامة للحماية المدنية لتعميم هذا التطور في وضع الشراك الخداعية داخل العبوات الناسفة وتم التحفظ على المضبوطات للتخلص منها بالطرق الفنية.

الرابط المختصر: