لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزير الاشغال يطلع على إنجاز مشاريع تطويرية في طولكرم



تلفزيون الفجر الجديد– تفقد وزير الاشغال العامة والإسكان ماهر غنيم اليوم السبت مجموعة من المشاريع التطويرية، التي تنفذها الوزارة في محافظة طولكرم.

ورافق الوزير في الجولة مدير مديرية الاشغال العامة والإسكان في محافظة طولكرم المهندس كفاح بدران، ومدير عام العلاقات العامة صلاح هنية.

وأكد غنيم اهتمام الوزارة برفع السلامة على الطرق وتأمين تصريف مياه الامطار بصورة تؤمن شبكة طرق آمنة ومداخل قرى وبلدات  آمنة أيضا.

وشملت الجولة جسر مدخل شوفة، حيث تم إنشاء 3 فتحات جديدة طولها 10 أمتار وبعرف 2.5 متر وبارتفاع 1.3، بشكل يسهم في تصريف الماء وعدم تجمع مياه الأمطار أمام المدخل.

كما اطلع على سير العمل في طريق وادي التين بطول 4.2 كيلو متر مع الطرق الفرعية، الذي تواصل الطواقم العمل على إعادة تأهيليه بحيث يخدم هذا الطريق مرور الشاحنات لكي تتجنب الدخول في الطرق الداخلية لطولكرم ذات الكثافة السكانية والمرورية.

كما تفقد الوزير العمل في مشروع إنجاز جسر كفى والذي تم إعادة إنشائه بـ 4 فتحات وعبارة صندوقية، طول الفتحة فيها 20 مترا، وبعرض 2.30 كي تساعد في تصريف مياه الأمطار بطاقة خمسة أضعاف السابقة، وبصورة تمنع تجمع مياه الامطار وانسداد الطريق أو أي جزء منه.

وتحدث غنيم عن أهمية متابعة وضع هذه الجسور وتنظيفها اولا بأول، تلافيا لتجمع مياه الامطار.

الرابط المختصر: