لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الحمد الله: توقيع اتفاقيات تعاون مشترك مع الاردن الشقيق قريبا



تلفزيون الفجر الجديد– صرح رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله انه سيكون هناك اجتماع قريب للجنة الاردنية الفلسطينية المشتركة في فلسطين، وبحضور دولة رئيس الوزراء الاردني يرافقه عدد من الوزراء مع جهات الاختصاص الفلسطينية للتوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين.

جاء ذلك عقب اجتماعه مع وزير المياه حازم الناصر، الذي حضره رئيس سلطة المياه الفلسطينية د. شداد العتيلي، والسفير الأردني لدى فلسطين خالد الشوابكة والوفد المرافق لهم.

وتم خلال الاجتماع نقاش عدة مواضيع والتي من شأنها ان تساهم في الاستفادة من التجربة الاردنية في مجال استغلال المياه من مصادرها، بالاضافة الى الاستمثار في قطاع الصرف الصحي، وتكرير المياه واستغلالها في مجال الزراعة، وايضا مشاريع تحلية مياه البحر لتطبيقها على قطاع غزة، والتجربة الأردنية في إشراك القطاع الخاص في مشاريع الصرف الصحي والبنى التحتية.

واطلع الحمد الله الوزير الاردني على العقبات التي تضعها إسرائيل أمام الفلسطينيين في وجه الاستفادة من مصادر المياه، والظلم في توزيع المياه بين ما يستهلكه الفرد الاسرائيلي مقارنة بالفلسطيني.

وشكر الحمد الله الوزير الاردني على هذه الزيارة آملا ان يكون هناك المزيد من التعاون بين فلسطين والاردن الشقيق في كافة المجالات، مشيرا الى الاعتزاز بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

من جهته أبدى الناصر استعداد الأردن لتقديم كافة الدعم الفني والتقني لفلسطين بخصوص موضوع المياه، بالاضافة الي تدريب طواقم سلطة المياه الفلسطينية، وتقديم الاستشارات في المشاريع التي تنوي اقامتها.

الرابط المختصر: