لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

في يوم الأسير الفلسطيني: مسيرات تحمل مناشدات للإفراج العاجل عن الأسرى بطولكرم



تلفزيون الفجر الجديد – تسنيم قشوع – جابت شوارع مدينة طولكرم اليوم مسيرة حاشدة انطلقت من ميدان الشهيد ثابت ثابت، وانتهت أمام مقر الصليب الأحمر، وذلك إحياءً ليوم الأسير الفلسطيني، وسط جماهير كبيرة تعالت أصواتها بالهتافات المناصرة للأسرى في سجون الاحتلال، ومنددة بسياسة الاحتلال التعسفية بحقهم وحق ذويهم حاملين الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى.

وشارك في المسيرة محافظ  طولكرم اللواء د.عبد الله كميل، وممثلو المؤسسات الأمنية والرسمية، والفصائل الوطنية، وحشد من أهالي الأسرى وطلبة المدارس والجامعات ورياض الأطفال، ووزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير.

وأكد اللواء د. عبد الله كميل على عدالة قضية الأسرى في سجون الإحتلال وعدم خضوعها للمساومة، خاصة أن الرئيس محمود عباس يضعها على رأس سلم أولوياته حيث وسط إصراره على إطلاق سراح الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى لأن ذلك إتفاق مسبق مع الجانب الأمريكي.

وأضاف اللواء كميل إن محافظة طولكرم تتميز في وقفتها مع الأسرى في سجون الإحتلال من خلال الحشد الجماهيري غير المسبوق، وهذا يزيد من عزيمة الأسرى وقوتهم.

وقال مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح رئيس اللجنة التحضيرية لفعاليات يوم الجديد،  إن القيادة محافظة على الأمانة والثوابت ولا يمكن التنازل عنها تحت أي ظرف، وبالتالي فإن قضية الأسرى من أولى الثوابت، مشددا على أنه لن يكون هناك سلام إلا بالإفراج عن جميع الأسرى دون قيد أو شرط. 

ودعت جبه النضال الشعبي الفلسطيني جماهير الشعب وقواه السياسية إلى تكثيف الفعاليات التضامنية  لدعم صمود ونضال الأسرى، مؤكدا على أن يوم الأسير الفلسطيني هو يوم وطني تتجسد في كل معاني التضحية والوفاء للوطن والشعب والقضية، وعبر عن رفض الظلم والقيود ورمزا للنضال من أجل حرية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وعبر أهالي الأسرى عن شكرهم وامتنانهم لهذا الحشد الكبير للتضامن مع أبنائهم في السجون ولإحياء يوم الأسير، متمنيين لهم الفرج القريب، وداعيين أبنائهم للصبر والصمود.

وسلم المحافظ اللواء كميل في نهاية المسيرة  رسالة للصليب الأحمر بطولكرم تتضمن شرحاعن وضع الأسرى في السجون، ومطالبة المؤسسات الدولية الحقوقية بالتدخل للضغط على سلطات الاحتلال لإنهاء إجراءاتها التعسفية والتعامل مع الأسرى الفلسطينيين كأسرى حرب، والإفراج عن المرضى منهم.

 

{gallery}2014/4/masera17-4{/gallery}

الرابط المختصر: