لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

استطلاع: 6 من كل 10 أمريكيين يعتقدون أن أوباما “كذاب”



تلفزيون الفجر الجديد– كشف استطلاع للرأي أجرته شبكة فوكس نيوز التليفزيونية الأمريكية هذا الشهر، أن ستة من بين كل عشرة ناخبين أمريكيين يعتقدون أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يكذب في بعض الأحيان أو في معظم الأحيان على المواطنين في المسائل الهامة.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 37 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع يرون أن أوباما يكذب في معظم الأحيان بينما يعتقد 24 بالمائة بأن الرئيس الأمريكي يكذب في بعض الأحيان مقابل 15 بالمائة يرون أنه لا يكذب على الإطلاق.

ووفقا للاستطلاع أن 13 بالمائة ممن قالوا أن أوباما يكذب في معظم الأحيان هم من الحزب الديموقراطي الذي ينتمي إليه الرئيس الأمريكي و12 بالمائة من الأفارقة الأمريكيين و16 بالمائة من الليبراليين و31 بالمائة من النساء غير المتزوجات و34 بالمائة ممن هم أقل من ثلاثين عاما وهم جميعا من الدوائر الرئيسية التي تدعم أوباما.

وفيما يتعلق بالثقة التي يتمتع بها المرشحون المحتملون في انتخابات الرئاسة 2016 جاءت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون في المقدمة بنسبة 54 بالمائة يليها حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش بنسبة 49 بالمائة وأخيرا حاكم ولاية نيوجيرسي كريس كريستي بنسبة 41 بالمائة.
 

الرابط المختصر: