لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ضمن فعاليات احياء يوم الأسير: جامعة القدس المفتوحة تكرم أهالي الأسرى من الطلبة



تلفزيون الفجر الجديد- رهام ابو حبلة– ضمن فعاليات يوم الاسير الفلسطيني نظمت جامعة القدس المفتوحة فرع طولكرم يوماً لتكريم أهالي الأسرى من طلبة الجامعة  بالتعاون مع اللجنة العليا لاحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف يوم غد الخميس.

وأكد مؤيد شعبان منسق اللجنة العليا لاحياء فعاليات الأسرى أن حركة اسناد الأسرى وعائلاتهم هي من سلم الأولويات التي وضعتها القيادة الفلسطينية في ظل التطورات الأخيرة على الساحة السياسية وما نتج عن تعثر لعملية المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي نتيجة التعنت الاسرائيلي بالاضافة للرفض الاسرائيلي للافراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين.

وأضاف شعبان قضية الأسرى حاضرة عالميا في كل مؤسسات حقوق الانسان وفي هيئات الامم المتحدة بعد قرار الرئيس الفلسطيني الانضمام لاكثر مؤسسة واتفاقية تابعة للأمم المتحدة وأنه حان وقت محاكمة كل قادة الحرب الاسرائيلية الذين يمارسون أبشع طرق الحرمان والتعذيب بحق الأسرى الفلسطينيين.

وأوضح النائب الاداري في جامعة القدس المفتوحة جمال رباح أن الأسرى الفلسطينيين يستحقون الحرية لنضالتهم البطولية في سبيل قضيتهم العادلة، حيث تمنح جامعة القدس المفتوحة على اختلاف فروعها ميزة خاصة للأسرى وأبناء الأسرى من خلال المنح المادية المقدمة لهم بالترافق مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني .

وأشار رباح لضرورة العمل الطلابي المشترك في القدرة على خلق الثقافة الوطنية والحفاظ عليها في محطات عديدة تمر فيها الذاكرة الفلسطينية كل يوم أبرزها يوم الأسير ويوم الأرض اذ تمثل هذه الأيام منبعاً ثقافياً للعديد من عمداء الأسرى والحركة الأسيرة التي تستمر في تسطير التاريخ بنضالاتها الكبيرة .

{gallery}2014/4/qudes16-4{/gallery}

الرابط المختصر: