لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عزام الأحمد وواصل ابو يوسف يزوران جامعة “خضوري”



تلفزيون الفجر الجديد– التقى مروان عورتاني رئيس جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، في مكتبه اليوم، رئيس كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" السيد عزام الأحمد، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف في زيارة تفقدية للجامعة، رافقهم محافظ محافظة طولكرم اللواء د. عبدالله كميل و عضو المجلس التشريعي  سهام ثابت.

في بداية اللقاء، رحب مروان عورتاني بالضيوف، وتحدث العورتاني عن مسيرة الجامعة التعليمية و التخصصات التي تطرحها وخططها الحالية والمستقبلية على الصعيد الأكاديمي من جهة والمشاريع التطويرية من جهة أخرى، من اجل النهوض في جامعة خضوري – جامعة الدولة-  والوصول بها إلى المستويات العالمية .

وخلال اللقاء، تطرق العورتاني إلى ما تتعرض له أراضي جامعة خضوري من اقتطاع ومصادرة أراضيها، حيث أن الاحتلال اقتطع  ثلث أراضي الجامعة البالغة أكثر من 200 دونم لصالح جدار الفصل العنصري ومصادرة أكثر من 30 دونم من أراضي الجامعة داخل الحرم الجامعي واستخدامها حقل رماية للتدريب العسكري، بالإضافة إلى وجود مصانع جيشوري  الإسرائيلية الكيماوية  الملاصقة لحرم وأراضي الجامعة وما تسببه من إضرار للإنسان والأرض والهواء.

وبدوره، عبر الأحمد عن إعجابه الشديد بمسيرة الجامعة الأكاديمية والتعليمية وتركيزها على التعليم التقني والتكنولوجي، كما وأشاد الأحمد بدور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي الفلسطيني، وتمنى الأحمد مزيدا من التطور والازدهار لجامعة خضوري العريقة داعيا جميع الجهات المعنية لدعم هذا الصرح العلمي الشامخ في محافظة طولكرم.

الرابط المختصر: