المعجنات.. باب للرزق لنساء غزة في رمضان
24/07/2013 02:03 PM


تلفزيون الفجر الجديد- صنع المعجنات كان سبيل عدد من النساء للبدء بمشروع رمضاني يمتد طيلة شهر رمضان لصنع المعجنات بكافة اشكالها وتوزيعها على المحلات مقابل عائد مادي.

وتبدأ النساء العمل في الساعة الثالثة فجرا وحتى الواحدة ظهرا لصنع المعجنات وتوزيعها على الراغبين وذلك لمساعدة عائلتهم وتلبيه احتياجاتهم اليومية.

وتقول دنيا الفرا التي قامت بجمع مجموعة من النساء ضمن مشروع أطلقت عليه اسم "المعجنات" هذا المشروع جاء للمساعدة في إعالة عائلتنا وتلبية احتياجاتهم اليومية وخصصنا فيه النساء المحتاجة.

وتمنت رئيسة مشروع المعجنات بأن يصل مشروعها لجميع أنحاء القطاع لمساعدة العائلات المحتاجة وتشغيل النساء العاطلات عن العمل.

ودفع ضعف الوضع المادي الشابة نعمة أبو جامع احدى العاملات في المشروع التي تعيل خمسة اطفال للعمل في هذا المشروع الذي يوفر لها 45 شيكل يوميا لتعيل زوجها في تلبية احتياج بيتها اليومي.

وأعربت نعمة عن امنيتها في أن يتطور المشروع في جميع اشهر السنة وليس في شهر رمضان فقط.

ومن جانبها قالت ميسرة أبو رجيله انها جاءت للعمل في هذا المشروع لتلبية الاحتياجات البيتية اليومية لعائلتها.

وتمنت ميسرة التي تحمل شهادة جامعية في (الادارة المالية المصرفية) ولم تجد فرصة عمل في مجالها بأن يصبح لهذا المشروع مصنع كبير لتشغيل النساء المحتاجات.

وترتفع نسبة البطالة في غزة بشكل كبير ما دفع بمئات النساء للبحث عن فرصة عمل تساعد بها ازواجهن او اقاربهن في توفير لقمة العيش.




التعليـــقات





ابحث في الموقع