بالصور والفيديو: تفاصيل حفل محمد عساف في رام الله ليلة أمس
02/07/2013 09:26 AM


تلفزيون الفجر الجديد- ظهر محبوب العرب الفنان الفلسطيني محمد عساف للمرة الأولى أمام جمهوره الفلسطيني، مساء اليوم الاثنين، من أمام ساحة الأمم وعلى بعد بضعة أمتار عن ضريح الزعيم الفلسطيني الراحل الشهيد ياسر عرفات.

ولم يقدم محمد عساف سوى خمس أغاني فقط، واستمرت حفلته لقرابة النصف ساعة، وتوقفت بسبب الحضور الجماهيري الغفير، والاصطدام بمعدات الصوت، ومقاطعة القائمين على الحفل محمد عساف، ومطالبة الجمهور بالابتعاد عن المعدات.

وتفاعلت الجماهير التي تجاوزت 10 آلاف شخص مع فنانهم عساف، وانتظروه لأكثر من ساعتين وقوفاً على الأقدام، في انتظار سماع أغاني الفنان الشاب الذي ألهب أكف الحضور اليوم برام الله، بعد أن شغل الرأي العام الفلسطيني على مدار الأشهر الماضية، حتى توج بلقب البرنامج العربي الشهير "ارب ايدول".

وبدء محمد عساف حفلته بتوجيه كلمة للجمهور الغفير الذي أم الساحة الواسعة، وقال: "هي لحظات رائعة لي، وأنا سعيد جداً لوجودي بينكم، واتمنى أن أكون قد رفعت رؤوسكم وشرفت فلسطين، انتم من جعلني أفوز باللقب، شكرا لكم ولكل من دعمني في فلسطين والوطن العربي".

وكان ظهور محمد عساف الأول في الضفة الغربية متشحاً بالكوفية الفلسطينية بأغنيته الشهيرة "علي الكوفية"، والتي غناها معه الجمهور، وتلاها بأغنية "يا طير الطاير"، ثم غنى "وين ع رام الله"، ومن ثم "على الهوا"، وختم حفلته بأغنية "على العين بنيتي".

الرئيس يمنح محمد عساف لقب سفير دولة فلسطين للنوايا الحسنة

وكان الرئيس محمود عباس، منح عساف، لقب سفير دولة فلسطين للنوايا الحسنة، خلال استقباله مساء اليوم، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.
ومنح الرئيس الفنان عساف، لقب سفير دولة فلسطين للنوايا الحسنة، لنشره رسالة فلسطين في الوطن العربي والعالم، وتقديرا لموهبته الفنية وإبداعه ولالتزامه بقضية وطنه وشعبه، ليكون فنانا وطنيا وعربيا باقتدار.

بدوره، أعرب الفنان عساف عن شكره للرئيس عباس والشعب الفلسطيني على دعمه الكبير الذي أوصله ليكون محبوب العرب.

وقال: "لولا الدعم الكبير من قبل الرئيس وشعبنا والشركات الوطنية التي احتضنت موهبتي لما تمكنت من الوصول إلى هذا اللقب الكبير في عالم الفن".

وأضاف عساف: "أشكر الرئيس من كل قلبي على دعمه للمواهب الشابة والمبدعين، وأتمنى أن أشرفكم وأرفع اسم فلسطين المرفوع دوما بفضل جهودكم".

اختصار فقرات حفل الفنان عساف نتيجة تدافع الجمهور باتجاه المسرح

اختصر منظمو حفل محبوب العرب محمد عساف فقرات الحفل، بسبب تدافع المئات من الجمهور إلى مسرح الحفل.

وأدى هذا التدافع إلى أغماء عشرات الحالات، ناهيك عن حالات التدافع الكبير في صفوف الجمهور، وهو ما رأى فيه مراقبون سوء تنظيم من القائمين على الحفل، وعدم اخذ الاسباب التي تحول دون هذا التدافع.
وقرر الامن الشخصي للفنان عساف انهاء الاحتفال بسبب وصول الجماهير إلى المنصة، حفاظا على سلامته الشخصية.
هذا وحضر عشرات الالاف من مختلف محافظات الضفة الغربية، والداخل لمشاهدة الفنان عساف في اولى حفلاته بعد حصوله على لقب محبوب العرب، الذي عرضته قناة ام بي سي على مدار الشهور السابقة.
وكان عساف استهل زيارته إلى رام اله بقراءة الفاتحة على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، ووضع إكليل من الزهور، قبل أن يلتقي الرئيس محمود عباس، لينطلق بعد ذلك للقاء جمهوره الذي وقف إلى جانبه في برنامج أرب ايدول.

الشرطة تسحب عساف "خوفا على حياته" من 40 ألف فلسطيني

الحضور كان بعشرات الآلاف، حيث قدره البعض بأكثر من 40 ألفا، استقبلوا عساف فور دخوله بالهتافات والتصفيق، والتدافع للوصول إليه، ومصافحته والتقاط صورا معه، ما دفع رجال الأمن إلى سحبه خارج الساحة، خوفا على حياته، خاصة وأن عدد رجال الأمن غير كافي، حيث لم يكن من المتوقع أن تصل هذه الأعداد من المحبين، ما أدى إلى ارباك برنامج الحفل، وصعود الكثير من المعجبين على المسرح.

لذا لم يتمكن الجمهور  من الاستمتاع بصوت عساف سوى نصف ساعة فقط غنى خلالها خمس أغنيات، بدأها بأغنيته الشهيرة "علي الكوفية"، والتي غناها معه الجمهور، وتلاها بأغنية "يا طير الطاير"، ثم غنى "وين ع رام الله"، ومن ثم "على الهوا"، وختم حفلته بأغنية "على العين بنيتي".

أول لقاء لمحمد عساف لحظة وصوله لضفة الغربية - فندق الجراند بارك -رام الله

لحظة دخول عساف لمسرح حفل ساحة الأمم في رام الله

التصوير الخاص بتلفزيون الفجر الجديد لحفل عساف بساحة الأمم في رام الله

صور : الفجر الجديد يرصد لحظات لقاء عساف بمعجبيه


عدسة : عرين ريناوي




عدسة : عبد الكريم مصيطف




عدسة : فراس العداسي









التعليـــقات





ابحث في الموقع