لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالصور: شباب “مشروع حوار” يطلقون حملة لإنهاء الإنقسام من المناطق المهددة بالمصادرة



تلفزيون الفجر الجديد – أطلقت مجموعة شبابية اليوم الثلاثاء، حملة "الوحدة مطلب الشعب لإستعادة الأرض"، والتي تم من خلالها زراعة مئات الأشجار في مواقع مختلفة من محافظة طولكرم، وقلقيلية، بتنظيم من مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي، وبالتعاون مع جمعية انقاد المستقبل الشبابي، وبالشراكة مع مركز العودة في طولكرم، ضمن مشروع "حوار" الشبابي.

وتأتي الحملة بمناسبة يوم الأرض الخالد، حيث أطلق الشباب الحملة من بلدة فرعون جنوب طولكرم، بالمنطقة المحاذية لجدار الفصل العنصري، بغرس الأشجار فيها، حيث تم تسمية الأشجار بأسماء شهداء يوم الأرض وشهداء شعبنا الفلسطيني وقيادته.

كما واصل الشباب مسيرهم بغرس الأشجار مرورا بقرى الرأس المحاذية لجدار الفصل العنصري، وكفر صور وقرية كفر قدوم التي يحاول الاحتلال الاستيلاء على الآلاف الدونمات فيها.

ووجه المشاركون في الحملة رسالة إلى كل من قيادة حركة حماس وحركة فتح، بضرورة إنهاء الانقسام، لان الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته وممارساته القمعية بحق أبناء شعبنا، من خلال مصادرته للأراضي في هذه المناطق ومناطق أخرى في الضفة الغربية، من اجل أن يقيم مستعمراته على أراضي أبناء شعبنا.

بدوره، اكد الناشط الشبابي علاء سروجي، بان الحملة جاءت من الشباب الفلسطيني المؤمن بضرورة انهاء الانقسام، ومن اجل طرح قضية المصالحة الوطنية في الشارع الفلسطيني، للضغط على قيادة حركة حماس وفتح، من أجل الاستجابة لمطلب الشعب الفلسطيني بانهاء الانقسام.

وعبّر سروجي ان رؤية الشباب لانهاء الانقسام، والتي وهي أن تعلن حكومة حماس استقالتها فورا إلى الرئيس محمود عباس (أبومازن)، وفى اليوم الثانى تقدم حكومة السلطة استقالتها، وبدءا من اليوم الثالت يبدأ الرئيس أبومازن بتشكيل حكومة توافق وطنى من الشخصيات المستقلة برئاسته، واصدار مرسوم رئاسي بموعد الانتخابات للاحتكام للشعب وقراره، مشدداً ان هذه الحكومة ستكون مسؤولة عن حل القضايا العالقة الناجمة عن الانقسام، والذى أدى إلى أزمة طاحنة تهدد كل المشروع الوطني.

من جانبه، اكد رئيس مجلس قرية كفر قدوم سمير جمعه، على ان المجلس البلدي برحب بكل الجهود الشبابية من اجل تعزيز صمود أهالي القرية التي تتعرض يوميا لانتهاكات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين القادمين من مستوطنه قدوم في المنطقة، حيث يقومون باقتلاع الاشجار واعتداءات على ابناء القرية.

{gallery}2014/4/sroojy-4-04{/gallery}

الرابط المختصر: