لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تفوق على رونالدو وروني .. ليونيل ميسي الأكثر شعبية “إعلامياً” في العالم



وكشفت الدراسة التي قام بها فريق من جامعة نافارا الإسبانية، أن ميسي الذي اختير هذا الموسم أفضل لاعب في العالم، حصل على المركز الأول للعام الثاني على التوالي .

وجاء رونالدو الذي أصبح اللاعب الأغلى في العالم بعد انتقاله من مانشستر إلى ريال مدريد مقابل حوالي 80 مليون يورو، في المركز الثاني أمام زميله السابق روني والحالي البرازيلي كاكا، فيما حل الإسباني فرناندو توريس وزميله في ليفربول الإنكليزي ستيفن جيرارد في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

وأكمل المهاجم العاجي ديدييه دروغبا (تشلسي الانكليزي) والبرازيلي رونالدينو (ميلان الايطالي) والإسباني تشافي هرنانديز وزميله السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (برشلونة) قائمة العشرة الاوائل .

وتصدر برشلونة الذي توج العام الماضي بستة ألقاب، ترتيب الأندية أمام غريمه ريال مدريد ومانشستر يونايتد وتشلسي وميلان وليفربول على التوالي، فيما كان مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الأفضل من ناحية المدريبن، متفوقاً على مدرب ليفربول الإسباني رافايل بينيتيز والمدرب البرتغالي لإنتر ميلان الايطالي جوزيه مورينيو.

يُذكر أن ميسي دخل في الثامن من الشهر الماضي تاريخ برشلونة بعدما أصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي الكاتالوني يتجاوز حاجز الـ100 هدف.

وكان الانجاز الذي حققه ميسي شارة اخرى يضيفها النجم الارجنتيني الى صدره وهو في الثانية والعشرين من عمره، وذلك بعد ان احرز القاب الدوري الإسباني في 3 مناسبات (2005 و2006 و2009) ومسابقة دوري أبطال أوروبا مرتين (2006 و2009) وكأس العالم للاندية (2009) والكأس الإسبانية (2009)، ثم توج تألقه بنيله جائزتي الكرة الذهبية والاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لأفضل لاعب في العالم لعام 2009.

واحتاج ميسي الى 188 مباراة فقط لكي يصبح اصغر لاعب في تاريخ برشلونة يصل الى حاجز الـ100 هدف (68 في الدوري و19 في مسابقة دوري ابطال أوروبا و10 في الكأس المحلية واثنان في كأس السوبر المحلية ومثلهما في كأس العالم للأندية).
ويواصل ميسي تألقه مع النادي الكاتالوني إذ يحتل المركز الثاني على لائحة ترتيب أفضل هدافي الدوري الإسباني برصيد 16 هدفاً وبفارق هدف واحد عن مهاجم فالنسيا دافيا فيا المتصدر.
الرابط المختصر: