لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الجزائر والمغرب معاً بتصفيات أمم إفريقيا 2012



أوقعت قرعة تصفيات النسخة الثامنة والعشرين من كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كل من غينيا الاستوائية والجابون عام 2012، المنتخب المصري حامل اللقب مع جنوب إفريقيا، بينما تتوجه الأنظار إلى المواجهة العربية النارية بين الجزائر والمغرب .

وجاء منتخب “الفراعنة” الذي تُوّج مؤخرا باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، بفوزه على نظيره الغاني في النهائي، في المجموعة السابعة إلى جانب جنوب إفريقيا، مستضيفة مونديال الصيف المقبل، وسيراليون التي تواجهت مع منتخب “بافانا بافانا” في تصفيات النسخة الأخيرة في أنجولا، إضافة إلى النيجر.

أما بالنسبة للمنتخبين العربيين الجزائر -الذي وصل إلى قبل نهائي النسخة الأخيرة- والمغرب -الذي غاب عن العرس القاري- فوقعا في المجموعة الرابعة إلى جانب تنزانيا وإفريقيا الوسطى.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة قوية بين الكاميرون والسنغال في المجموعة الخامسة التي تضم جمهورية الكونغو الديمقراطية وموريشيوس، ووقع منتخبا السودان وليبيا في المجموعتين التاسعة والثالثة على التوالي؛ حيث سيتواجه الأول مع غانا والكونغو وسوازيلاند، والثاني مع زامبيا وموزمبيق وجزر القمر، وكذلك وقعت تونس مع منتخبات مالاوي وتشاد وبتسوانا ضمن المجموعة الحادية عشرة الأخيرة.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل ثلاثة منتخبات في المركز الثاني، ليرتفع العدد إلى 14 منتخبا وينضم إليهم البلدان المضيفان الجابون وغينيا الاستوائية.

وغاب المنتخب التوجولي عن القرعة بسبب قرار الاتحاد الإفريقي بإيقافه في النسختين المقبلتين من البطولة القارية، وذلك بسبب تدخلات الحكومة التوجولية التي أدت إلى الانسحاب من النسخة الأخيرة في أنجولا.

وفيما يلي نتائج القرعة كاملة:

– القرعة:

– المجموعة الأولى:

مالي والرأس الأخضر وزيمبابوي وليبيريا

– المجموعة الثانية:

نيجيريا وغينيا وإثيوبيا ومدغشقر

– المجموعة الثالثة:

زامبيا وموزمبيق وليبيا وجزر القمر

– المجموعة الرابعة:

الجزائر والمغرب وتنزانيا وإفريقيا الوسطى

– المجموعة الخامسة:

الكاميرون والسنغال وجمهورية الكونغو الديمقراطية وموريشيوس

– المجموعة السادسة:

بوركينا فاسو وجامبيا ونامبيا وموريتانيا

– المجموعة السابعة:

مصر -حاملة اللقب- وجنوب إفريقيا وسيراليون والنيجر

– المجموعة الثامنة:

كوت ديفوار وبنين ورواندا وبوروندي

– المجموعة التاسعة:

غانا والكونغو والسودان وسوازيلاند

– المجموعة العاشرة:

أنجولا وأوغندا وكينيا وغينيا بساو

– المجموعة الحادية عشرة:

تونس ومالاوي وتشاد وبتسوانا

الرابط المختصر: