لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اتحاد التاي بوكسينغ ينظم يوم رياضي في مركز فرسان فلسطين في عناتا



ويأتي هذا النشاط لاتحاد التاي بوكسينغ ضمن الخطة السنوية لنشر وتطوير اللعبة بالوطن واستعدادا لاقامة بطولة فلسطين الاولى برياضة – K1 التي سيسمح من خلالها استخدام تقنيات ، اللكم ، الركل ، الركبة ، الكلنش المحدود . والتي تخضع في جوهرها  لقوانين رياضة التاي بوكسينغ .

وتعرف – K1بانها رياضة قتالية اشتقت من فنون القتال التقليدية لعدة بلدان مثل ، كاراتية ، تايكواندو ، كونغ فو ، كبنو ، والتي يرمز اليها بحرف ( K  ) نظمت بشكل حديث لتحديد المقاتل الافضل بالعالم رقم ( 1 ) فاصبحت تعرف برياضة – K1 .

أسسها الماستر الياباني كازيوشي اشي عام 1993 وكانت الاسرع انتشارا بالعالم  ، وفي عام 2006 قامت الجمعية العالمية لمنظمات الكيك بوكسينغ –  WAKOباعتماد هذه الرياضة  لكي تمارس لاول مرة على مستوى الهواة بالعالم والتي تعتبر من اقوى اسليب الكيك بوكسينغ الاخرى مثل ، سيمي كونتاكت ، لايت كونتاكت ، فل كونتاكت ، لو كيك , وقد اكد سمير عثامنة بأن هذه الأيام المشتركة والتدريبات تندرج تحت أطار مواصلة تفعيل هذه اللعبة ونشرها في فلسطين واشاد بالأقبال الكبير على هذه اللعبة من خلال الدورات التي ينظمها الأتحاد في الوطن وخارجه , كما ويعكف الأتحاد على المشاركة من خلال الأستعداد وأختيار الاعبين الأفضل لتمثيل فلسطين في الأستحقاقات القادمة .

الرابط المختصر: