لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

زيدان فخور بتأهل الجزائر وليس لهزيمة مصر



أعرب زين الدين زيدان أسطورة كرة القدم الفرنسية عن فخره بتأهل الجزائر إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وأنه شعر بنفس الفرحة عندما قاد منتخب فرنسا للفوز بكأس العالم عام 1998.

وقال زيدان -الذي ينحدر من أصول جزائرية لقناة “كنال بلاس” الفرنسية اليوم الاثنين- إنه فخور بتأهل الجزائر إلى كأس العالم، ومؤكدا أن سعادته زادت بفوز “الخضر” في المباراة الفاصلة.

وأشار زيدان إلى أنه لم يفرح بفوز المنتخب الوطني على المنتخب المصري فقط، وإنما فرح للمشوار الذي قدمه اللاعبون في التصفيات عندما “حققوا نتائج باهرة واستحقوا التأهل عن جدارة واستحقاق”.

وقال “فرحتي لم تكن بالضرورة بالفوز على مصر، وإنما للمردود الذي قدمه المنتخب الجزائري في كل المباريات؛ حيث كان مثالا في اللعب النظيف والمستوى العالي”.

واعتبر زيدان أن تأهل الجزائر إلى كأس العالم له مذاق خاص لأنه جاء بعد 24 عاما من الانتظار، مما جعل فرحة الجماهير الجزائرية مضاعفة.

وكانت تقارير جزائرية عديدة أكدت أن زيدان سيتواجد في ملعب القاهرة في مباراة الـ14 من نوفمبر لتشجيع المنتخب الجزائري، إلا أنه لم يستطع الحضور لانشغال فرنسا بمباراتها مع أيرلندا في الملحق الأوروبي المؤهل لتصفيات 2010.

ويعتبر زيدان أحد الأساطير الفرنسية والجزائرية في توقيت واحد؛ حيث يرتبط اللاعب بقلوب محبي الكرة في الوطن العربي والعالم أجمع، نظرا لجذوره العربية.

الرابط المختصر: