لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اسماعيل هنية يعلن اعتقال قاتل الشهيد مازن فقهاء



كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، عن تمكن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، من اعتقال القاتل المباشر للشهيد مازن فقهاء الذي اغتيل امام بيته في القطاع، متهما اسرائيل بالوقوف وراء العملية.

واغتال مجهولون مساء يوم الجمعة، الخامس والعشرين من شهر آذار الماضي الشهيد مازن فقهاء، القيادي في كتائب القسام، والذي أفرج عنه من السجون الإسرائليية في صفقة وفاء الأحرار عام 2011.

وقال هنية في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم، أمام منزل الشهيد فقهاء غرب غزة: إن "الأجهزة الامنية عملت على مدار الساعة برا وبحرا وعلى المعابر للكشف عن قتلة فقهاء، وأنه تم اعتقال وكشف القاتل المباشر الذي نفذ عملية القتل".

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تقف خلف عملية الاغتيال، وأن القاتل تلقى الأوامر من ضباط أجهزة الأمن الإسرائيلية، الذين تلقوا ضربة أمنية أكبر من خلال اعتقال القاتل. كما قال.

ولفت هنية إلى أن القاتل أصبح في أيدي الأجهزة الأمنية في غزة، وأدلى باعترافات واضحة ومفصلة عن عملية الاغتيال. مشيرا إلى أن وزارة الداخلية بغزة ستعقد خلال أيام مؤتمرا صحافيا تشرح فيه كل التفاصيل وتضع المواطنين في تفاصيل كل ما يتعلق بهذه الجريمة.

وأكد هنية على أن حماس ستنفذ في القاتل وكل من عاونه حكم "العدالة الثورية". في إشارة إلى نية الحركة إعدامه.

واعتبر هنية لحظة اعتقال القاتل والكشف عنه بأنها "تاريخية". مشيدا بالأجهزة الأمنية في غزة وقيادة حركة حماس التي تابعت منذ اللحظة الأولى عملية الاغتيال وعملت على كشف الجريمة.

وقال هنية إنه "يهدي هذا الانجاز الاستراتيجي لزوجة الشهيد وأهله وأحبابه ولكل الأسرى".

الرابط المختصر: