لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“إنجاز فلسطين” تختتم الدورات التدريبية للفصل الدراسي الثاني في رام الله



اختتمت مؤسسة إنجاز فلسطين دوراتها التعليمية اللامنهجية في المدارس والجامعات والكليات في محافظة رام الله والبيرة للفصل الدراسي الثاني 2016/2017، بحيث تم الانتهاء من 85 شعبة صفية استهدفت قرابة 3000 طالب وطالبة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة والمدارس التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الأنروا) بالاضافة إلى الجامعات والكليات المختلفة في مدينة رام الله.

وتتناول البرامج والدورات التدريبية التي تنفذها مؤسسة إنجاز فلسطين بالتعاون مع القطاعين الخاص والتعليمي  ثلاث حقول رئيسية هي: جهوزية العمل، الريادة والمعرفة المالية بهدف المام الطلبة بالمعرفة في مجال الاعمال والاقتصاد وتعزيز فرصهم الاقتصادية.

ونفذت مؤسسة إنجاز البرامج التدريبية في المدارس والجامعات والكليات بمعدل حصة أسبوعية ولمدة تترواح بين 10-12 لقاء، وذلك بالتعاون مع متطوعين من شركات القطاع الخاص والعام، يحتك خلالها الطلبة بشكل مباشر مع المتطوع مما يزيد من فرصهم للتعرف على الخبرة التي يمتلكها المتطوعون ما يؤثر ايجابا بسلوكياتهم المجتمعية والمهنية.

وتستهدف البرامج التدريبية المنفذة في مؤسسة إنجاز فلسطين الفئة العمرية من (13-25) بحيث تختلف البرامج باختلاف الفئة العمرية بدءاً من الصف السابع وحتى الصف الحادي عشر ومن ضمنها: بدايتي، أنا صاحب مشروعي، هذا هو مستقبلي، نجاحي في مهنتي، هذه هي أمتنا، أخلاقيات العمل وغيرها.

من جهتها قالت مسؤول العمليات في مؤسسة إنجاز فلسطين برام الله رهام عنبتاوي "إن الدورات التدريبية التي تنفذها إنجاز تهدف إلى تقليص الفجوة بين المعارف الاكاديمية والمهلرات المطلوبة في سوق العمل، بالإضافة إلى تطوير معرفة الشباب الفلسطيني بالفرص الاقتصادية المتاحة ومتطلباتها العلمية والشخصية، مضيفة أن المتطوعين من شركات القطاع الخاص يلعبون دورا كبيراً في إعداد جيل من الشباب الفلسطيني القادر على استخدام مهاراته وقدراته لدخول سوق العمل.

يذكر أن مؤسسة إنجاز فلسطين هي مؤسسة فلسطيينة يديرها ويرعاها نخبة من شركات القطاع الخاص الفلسطينية وهي عضو في مؤسسة Junior Achievement Worldwide  وتأسست عام 2005 بحيث وصل عدد الطلبة المستهدفين لغاية 2017 الى 25000 طالب وطالبة في كل من رام الله، نابلس، قلقيلية، طولكرم، الخليل، سلفيت وقطاع غزة.

الرابط المختصر: