لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ناشطون فرنسيون يضربون عن الطعام تضامنا مع الأسرى



تلفزيون الفجر الجديد | أعلنت مجموعة من الناشطين الفرنسيين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني، اضراباً مفتوحاً عن الطعام اعتباراً من اليوم الثلاثاء في ساحة الابرياء في العاصمة باريس.

وأصدر المضربون عن الطعام بياناً قالوا فيه، إن اضرابهم يأتي لفضح الشروط غير الانسانية التي يعاني منها الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية، مطالبين بتطبيق المطالب التي ينادي بها أسري الحرية الفلسطينيون والمتعلقة بتطبيق المعايير التي نصت عليها جميع العهود والمواثيق الدولية في معاملة الاسرى.

وطالب البيان بإلغاء العقوبات المفروضة على أبناء الشعب الفلسطيني والمخالفة للقوانين الدولية كالاعتقال الإداري واعتقال الأطفال وإنهاء المعاملة اللا إنسانية في سجون الاحتلال ضد الاسرى الفلسطينيين وضمان حقهم في العلاج والتعليم.

ويأتي اضراب الناشطين الفرنسيين عن الطعام واعتصامهم في باريس ضمن سلسلة نشاطات تنظمها جمعيات التضامن الفرنسية مع الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع سفارة فلسطين في فرنسا بهدف دعم صمود الأسرى الفلسطينيين الذين أنهوا أسبوعهم الثالث في إضرابهم البطولي عن الطعام، وبهدف دعم مطالبهم العادلة والمشروعة، ولحشد الرأي العام الفرنسي خلف قضيتهم.

الرابط المختصر: