لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وطن تسائل القوائم المتنافسة على بلدية رام الله



أربع قوائم تتنافس على انتخابات بلدية رام الله التي ستجرى السبت القادم بالتزامن مع الانتخابات البلدية والمحلية في جميع مناطق الضفة الغربية، حيث تشتد المنافسة الدعائية لمحاولة جذب أصوات الناخبين كل لقائمته، لكن الكلمة الأخيرة هي لصندوق الاقتراع الذي يرجح كفة على أخرى.

برنامج ساعة رمل الذي ينتجه ويبثه تلفزيون وطن ويعده ويقدمه الاعلامي نزار حبش، جمع ممثلي القوائم الأربع في مناظرة تم خلالها طرح العديد من الأسئلة الخاصة بخططهم ودعايتهم الانتخابية وكيفية النهوض بالمدينة وحل الإشكاليات والمصاعب التي تواجه المواطنين.

استضاف البرنامج كل من المهندسة مها أبو لبن ممثلة قائمة "رام الله تجمعنا" ورقمها الانتخابي (3)، والمهندس موسى حديد ممثل قائمة "أبناء البلد" ورقمها الانتخابي (2)، والاستاذ عمر عساف ممثل قائمة "التحالف الديمقراطي" ورقمها الانتخابي (4)، والمهندس كمال دعيبس ممثل قائمة "كلنا رام الله" ورقمها الانتخابي (1).

وطرح مقدم البرنامج عددا من الأسئلة على الممثلين الأربعة، ومنح كلا منهم دقيقة واحدة للإجابة على السؤال المطروح.
السؤال الأول: ما الذي يميز برنامجكم عن باقي البرامج الانتخابية للقوائم المنافسة؟ حيث تنوعت الإجابات، وكانت كالتالي "التغيير والشراكة والتنوع، تطوير النجاحات، غير مقيدين، لا مصالح لنا، الخبرة، الاستقلالية".

وعُرض خلال الحلقة تقريراً تم خلاله استطلاع آراء المواطنين حول مطالبهم من المجلس البلدي القادم، حيث تركزت المطالب حول "الأزمة المرورية، المساحات الخضراء، الضرائب المرتفعة، تطوير البنية التحتية، تسريع وتسهيل معاملات الجمهور".

السؤال الثاني، ما هو المشروع الأول الذي ستقومون بتنفيذه في حال فوزكم بالانتخابات؟ حيث كانت الإجابات كالتالي "تشكيل مجلس استشاري، تخفيض الضرائب، معالجة مشكلة عدادات الدفع المسبق للسيارات، حل أزمة السير، معالجة النفايات ومياه الصرف الصحي، العمل على وحدة المجلس البلدي، واحتضان المبادرات الشبابية".

أما السؤال الثالث فتم توجيهه لكل قائمة بشكل مختلف عن الأخرى، حيث كانت الأسئلة كالتالي "هل قمتم بدراسة حجم الضرائب ومدى ارتفاعها وكم سيتم تخفيضها؟ هل واجهتم مشكلة الواسطة والمحسوبية في البلدية؟ كيف سيتم حل مشكلة البيئة وتحويل المدينة إلى خضراء؟ كيف سيتم حل مشكلة عدادات الدفع المسبق للسيارات؟".

وتم طرح السؤال الرابع أيضاً بشكل مختلف على كل ممثل قائمة، وكانت الأسئلة كالتالي "ما هو علاج الأزمة المرورية؟ ما هي رؤيتكم لحل مشكلة الاكتظاظ في المدينة؟ كيف يمكن تطوير الشوارع الفرعية في المدينة؟ كيف يمكن حل مشكلة النظافة في المدينة؟".

بينما تم توجيه السؤال الخامس بشكل موحد لكافة ممثلي القوائم، وكان "ما أهي أبرز المشكلات التي تواجه مدينة رام الله، وكيف يمكن مواجهتها بأسرع وقت ممكن؟".

وأخيرا فقد تم إعطاء كل ممثل قائمة الحرية في ماذا سيقول للمواطن في رام الله.

الرابط المختصر: