لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالصور … طولكرم: “التربية” تعقد مؤتمراً تربوياً لمناقشة المبادرات التربوية لمديري المدارس



عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم مؤتمراً تربوياً لمناقشة قصص النجاح والمبادرات التربوية لمديري ومديرات المدارس في المحافظة وذلك على مسرح الشهيد ياسر عرفات في جامعة فلسطين التقنية خضوري بحضور مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. سلام الطاهر وممثل عن عطوفة محافظ محافظة طولكرم  الأخ مجدي أبو ليمون وممثل عن وزارة التربية والتعليم العالي أ. أماني هواش والنائبين الفني والاداري  وعدد من مديري المؤسسات الحكومية والاهلية ورؤساء البلديات والمجالس القروية ومديري ومديرات المدارس وأعضاء مجالس أولياء الامور.

من جانبها رحبت مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. سلام  الطاهر بالحضور وشكرت جامعة فلسطين التقنية ممثلة برئيسها أ. د. مروان عورتاني لدورها الفاعل والايجابي في دعم المسيرة التربوية  واحتضان الابداع والريادة في كل المجالات ، كما وثمنت الطاهر الجهود التربوية التي يبذلها رئيس  وأعضاء قسم المتابعة الميدانية في المديرية ومديري ومديرات المدارس من خلال المبادرات وقصص النجاح حيث أن فلسفة المبادرة تقوم على تعزيز الدور القيادي لمدير المدرسة في الميدان وتعزيز روح المبادرة والابداع وحل المشكلات والقدرة على ادارة الفريق وتشجيع المجتمع المدرسي على العمل واشراك المجتمع المحلي من خلال تطويع الموارد البشرية والمادية للوصول الى الاهداف المنشودة .

وأضافت الطاهر ان مدى النجاح يقاس بالقدرة على احداث التغيير الايجابي في منظومة القيم والمعارف والمهارات ،وأضافت الطاهر أن أهم المقومات الاساسية التي تحقق النجاح هو مدير المدرسة الذي يلعب دوراً محورياً  لكونه قائداً تربوياً وميدانياً .

 

بدوره ثمن ممثل عطوفة المحافظ السيد مجدي ابو ليمون الجهود التربوية التي تبذلها أسرة مديرية التربية والتعليم لتعزيز النمو المهني للمعلمين من خلال مبادرات خلاقة تنعكس ايجاباً على بناة المستقبل من الطلبة .

وفي كلمتها التي القتها ممثلة وزارة التربية والتعليم أ. أماني هواش مديرة الادارات المدرسية في الادارة العامة للمتابعة الميدانية أشادت بأهمية المبادرات المدرسية التي تأتي انسجاماً مع رؤية وتوجهات وزارة التربية والتعليم العالي وغاياتها وأهداف الخطة الاستراتيجية الرامية لتطوير أداء مديري ومديرات المدارس الذي ينعكس ايجاباً على نوعية التحصيل ، وثمنت الجهود التربوية المبذولة من قبل مديري ومديرات المدارس من اصحاب المبادرات الناجحة الرامية الى رفع الكفاءة المهنية للمعلمين داعية الى الحفاظ على ديمومتها.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تقديم 48 مبادرة تربوية تمحورت حول تعزيز النمو المهني للمعلمين تم مناقشة وعرض  8 مبادرات منها  خلال المؤتمر .

وفي نهاية المؤتمر تم عرض التوصيات وتوزيع شهادات تقديرية على المدراء والمديرات الذين تقدموا بمبادرات تربوية هادفة .

الرابط المختصر: