لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الثقافة في طولكرم تنظم أمسية شعرية من خيمة الاعتصام في طولكرم



  نظمت وزارة الثقافة واللجنة التنسيقية للأسرى وتحت رعاية عطوفة محافظ محافظة طولكرم اللواء عصام أبو بكر، أمسية ً شعريةً بعنوان " فجر الحرية "، تضامناً مع أسرانا الأبطال، بمشاركة نخبة من شعراء الوطن وشعراء من أهلنا في مناطق 48: حسين جبارة ، د. نصوح بدران،  جهاد بلعوم ، ثناء هرشة ، خضر سالم،   وابو ريان ، وسوسن ناشف والزجالان حسن كتانه وفيصل دواس، وإدارة الأمسية الأسير المحرر الأديب مؤيد عبد الصمد، بحضور رسمي وشعبي وشخصيات اعتبارية وكافة الفصائل الفلسطينية وأسرى محررين وأهالي الأسرى، وذلك أمام خيمة الاعتصام على دوار جمال عبد الناصر. 

   وقال منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة أن هذه الأمسية الثقافية الشعرية تأتي في إطار توجيهات وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو في دعم أسرانا البواسل من خلال تنظيم ندوات وفعاليات لدعم اضراب الاسرى خاصة في خيم الاعتصام المقامة في كافة المحافظات.

   وحيّا الكم الأسرى في سجون الاحتلال وهم يسجلون ملاحم الفداء والبطولة أمام سجانيهم، ويسطرون بمداد الشرف أروع القصص في تحديهم المستمر لإدارة مصلحة السجون دفاعاً عن كرامتهم وكرامة شعبهم.

    وأضاف: أن القيادة بكافة مستوياتها تعتبر أن قضية الأسرى هي أولى أولوياتها، لأنهم حماة المشروع الوطني.

   وقال مؤيد عبد الصمد: إن  خوض الآلاف من الأســرى الفلسطينيين، بقيادة الأسير النائب مروان البرغوثي، إضرابــا مفتوحــاً عن الطعام منذ 17 نيســان الحالي؛ ما هــو إلا رد عملي ومشروع على ممارسات الاحتلال  المسعورة وغير المسبوقة بحقهم.

   وأضاف: أن الأسرى يمارسون حقهم المشروع في نيل الحرية ويستخدمون الاضراب باعتباره أداة احتجاج سلمية في مواجهة التشريعات والقوانين العنصرية، وتحدياً للتعنت الاسرائيلي وخروقاته المنافية لمبادئ الإنسانية.

   وأبرق الشعراء المشاركون في الأمسية رسائل محبة ودعم للأسرى البواسل، مؤكدين فيها على وقوف كافة أطياف الشعب الفلسطيني إلى جانب أبنائهم الاسرى في قضيتهم  العادلة.

الرابط المختصر: